أخبار هامة
مجلس الدراسات العليا والبحوث يشدد على معايير اللغة والنشر العلمي ويعتمد اتفاقيات تعاون دولية
أكد مجلس الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، علي كافة كليات ومعاهد جامعة الاسكندرية بأهمية الإلتزام بقرار مجلس جامعة الاسكندرية رقم (۱۷۱) المعدل لسنة ٢٠١٨ بشأن تحديد مستوى اللغة الأجنبية لطلاب الدراسات العليا بالجامعة والأختبارات اللغة الأجنبية المطلوبة من الطلاب، والتأكيد علي كافة الطلاب بضرورة التقدم للجهات المعتمدة، وفقاً لما أقره مجلس الجامعة، لإجراء هذا الامتحان دون غيرها، كما أكد د.هشام سعيد علي السادة وكلاء كليات ومعاهد الجامعة بأهمية وضع اسم جامعة الاسكندرية على جميع المقالات المنشورة في الدوريات المختلفة كشرط أساسي للحصول على مكافآت النشر العلمى من جامعة الأسكندرية، وضرورة الإلتزام بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات الصادر بجلسة بتاريخ ٢٠١٩/٩/٢٥ والخاص بشروط الحصول على البعثات الخارجية أن لا يسافر المبعوث الا بعد استكمال عامين بالخدمة من تاريخ تعينه بالجامعة.
كما وافق المجلس علي اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمعهد العالي ألبير جاكار بولاية نامور ببلجيكا بغرض تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين بتمويل مقترح من مبادرة إيراسموس المقدمة من الاتحاد الأوروبي، كما ناقش المجلس اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية (كلية السياحة والفنادق) ووزارة الأثار وشركة فلايرزون بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أحيط المجلس علما بإعتماد تشكيل مجلس تحرير مجلة كلية التربية النوعية.
مجلس شئون التعليم والطلاب يناقش سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات الجامعة
ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة اليوم الخميس الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٥ برئاسة الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث قدم د. عبد المحسن الشكر لوكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين على الجهود المبذولة خلال فترة الامتحانات، مؤكداً على ضرورة الانتهاء من اعمال الكنترولات والتصحيح والمراجعة والرصد بشكل دوري لسرعة إعلان النتائج للطلاب.
واستعرض الدكتور سامح نخلة مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، خلال الإجتماع، الجدول الزمنى لزيارات المركز لكافة كليات الجامعة، حيث نفذ المركز خلال الفصل الدراسي الأول ما يقرب من ٣٥ زيارة شملت مختلف الكليات، وذلك بهدف متابعة سير أعمال الامتحانات العملية والشفوية والتحريرية عن قرب، وضمان تطبيق أعلى معايير الجودة في عمليات القياس والتقويم.
وذلك فى إطار حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة لجميع الطلاب.
كما كلف المجلس مركز القياس والتقويم بتقديم الدعم الكامل لمركز طه حسين للطلاب ذوى الهمم، وذلك لضمان حصول جميع الطلاب على فرص متساوية في التعليم، وتلبية احتياجاتهم الخاصة في عمليات القياس والتقويم، وتفعيل نظام الامتحانات الالكترونية على الكمبيوتر بالمركز.
مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يدرس تشكيل لجنة لترشيد استهلاك الطاقة علي مستوي كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية
ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تشكيل لجنة لترشيد الطاقة علي مستوي كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، حيث أكد الدكتور سعيد علام أنه في إطار استراتيجية جامعة الإسكندرية التي تصبو لترشيد استهلاك الكهرباء للحفاظ على الموارد حيث سيتم تشكيل لجنة لترشيد استهلاك الكهرباء فى المنشآت والوحدات التابعة للجامعة توافقاً مع جهود الدولة المصرية لترشيد الكهرباء، وتماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
كما وافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حيث تشمل مذكرة التفاهم تبادل الزيارات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين لتبادل الأراء وإلقاء المحاضرات والتدريس والقيام بالبحوث المشتركة، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل والحلقات الدراسية في مركز التدخل المبكر التابع للكلية، وإتاحة الفرصة لعدد من الطلاب لقضاء فترة تدريب في مجال الكشف المبكر عن الإعاقات، والمشاركة في القوافل الطبية والعلاجية الخاصة بمديرية الصحة، إحالة الحالات الخاصة للأطفال ذوي الهمم من مستشفيات المديرية لعمل الاختبارات والتقييمات داخل مركز التدخل المبكر بالكلية.
وأحيط المجلس علما بالتقرير المقدم من كلية الأعمال عن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025.
وأحيط المجلس علما بالتقرير المقدم من كلية الطب عن المسح الطبي الذي تم بكلية العلوم لمرضي ارتفاع ضغط الدم ومرض البول السكري للعاملين بالجامعة، واحتفالية مكتب رابطة الخريجين.
وأحيط المجلس علما بالتقرير المقدم من كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية عن الأنشطة والفعاليات التي تمت بالكلية خلال الفترة من شهر أكتوبر 2024 حتي 30 ديسمبر 2024.
كلية الطب تحتفل بتخريج الدفعة ٨٣ من الطلاب الوافدين بالبرنامج العام
تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، القائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية، وإشراف الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب، نظمت كلية الطب جامعة الإسكندرية، احتفالية تخريج الدفعة ٨٣ من الطلاب الوافدين بالبرنامج العام للعام الجامعي 2023/2024، وذلك بحضور الدكتورة إيمان يوسف، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور تامر عبد الله، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة هالة مقلد، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور عبد المنعم فوزي، نقيب الأطباء بالإسكندرية، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من القناصل والسفراء والهيئات الدبلوماسية وأولياء الأمور.
وفي كلمتها هنأت الدكتورة إيمان يوسف الطلاب الوافدين بتخرجهم من كلية الطب جامعة الإسكندربة، مؤكدة أن كلية الطب جامعة الإسكندرية صرح كبير يتمتع بسمعة دولية طيبة علي منصة "إدرس في مصر" والذي يسعي الطلاب من جميع أنحاء العالم أن ينتموا إليه ويتخرجون منه، كما تقدمت بالشكر للطلاب علي مجهودهم الذي بذلوه وعملهم الدؤوب علي مدار سنوات الدراسة لافتة إلى التحديات والصعوبات التي واجهوها والتى من أهمها بعدهم عن الأهل والوطن، وقالت أن مصر كانت وطنهم الثانى، وأن اليوم هو يوم القسم ومن بعده سيكونوا أطباء المستقبل وسفراء لمصر في بلادهم، وأكدت أن إدارة الكلية ستكون داعمة لهم في مسيرتهم العملية والعملية القادمة وتفتح أبوابها للتعلم سواء في سنة التدريب الإلزامي كأطباء إمتياز أو طلاب في الدراسات العليا، كما تقدمت بالشكر لأولياء الأمور مؤكدة أن اليوم هو يوم الحصاد لهم حيث يحصدون ثمرة كفاحهم وتعبهم علي مدار سنوات الدراسة ليكونوا أطباء يفتخرون بهم في بناء بلادهم.
فتح باب التقدم لوظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية
تعلـــــــــن جامعـــة الاسكندريـــة قســــم تعليـــم(1) عن حاجتهـــا لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية
بالمستوى الوظيفى العالى بالمجموعة النوعية التخصصية للوظائف القيادية
- ويشترط فى المتقدم لشغل إحدى هذه الوظائف الأتى :ـ
- الحصــــــــول علـــى مؤهــــل دراســـى عال مناسب لمجال العمل إلى جانب توافر الخبرة فى مجال العمـــل .
- قضاء مدة بينية قدرها سنة على الأقل فى وظيفة من المستوى الأدنى مباشرة أو قضاء مدة كلية مقدارها (18 عاماً) ثمانية عشر عاما على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.
- فعلى من يرغب فى التقدم لشغل هذه الوظيفة أن يتقدم بالمستندات التالية :ـ
- طلـــــب شغــــــل الوظيفــــــــــــة .
- صورة بطاقة الرقم القومى سارية.
- بيـــان الحالــة الوظيفيـــة مــن واقـــع ملـــــف خدمـــة المتقــــدم معتمدا مـــن جهــــــــه عملــــه موضحا به:
- التأهيل العلمى والمؤهلات الإضافية
- تقارير كفايـــــــــــة الأداء عن الخمــــــــس سنـــــــــــوات الاخيـــرة
- الخبرات النوعيـــة والزمنيــــة
- الوظائـــــــــف الإشرافيـــــــــة التى شغلها المتقدم
- العلاوات التشجيعيـة
- خطابات الشكر والتقدير
- الجزاءات إن وجدت
- 6 صور شخصية حديثة 4*6
- بالاضافة إلى أيه بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها .
- بيان عن أبرز انجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك .
- اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين أداء رفع الكفاية الإنتاجيـة وتطوير الانظمـة التى تحكـم العمــــــل وتبسيط إجراءاتـــــــــــــه طبقا لقـــــــرار وزارة التخطيط والمتابعـة والاصلاح الادارى رقم 95 لسنه2017.
- المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الألى وسابق الأعمال بالمنظمات والاشتراكات فى المؤتمرات واعداد البحوث والمذكرات الفنية.
- تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و 7 نسخ مدمجة على CD.
- تقدم الطلبات باسم السيد الاستاذ الدكتور/ رئيس جامعة الإسكندرية وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانـــــــه الفنية للجنـة الوظائف القيادية والإشرافية وتسلم باليد للأمانة الفنية (بمقر الادارة العامـــة بالشاطبـــى إدارة الموارد البشريـة ) فى موعد غايته (شهر) من بداية تاريخ نشر الاعلان على بوابة الوظائف الحكومية علما بأنه لن يلتفت إلى الطلبات التى ترد بعد الموعد المشار اليه كما سيتم استبعاد الطلبات غير المستوفاه لشروط الاعلان.
الموعد : فى الفترة من 30/12/2024 الى 29/1/2025
تم نشر الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية على الرابط التالى:
https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/SearchJobs.aspx?JobsState=yslH+mtfAIkVUTjYys4eiQ==