أخبار هامة
مجلس مديرى وحدات ضمان الجودة بجامعة الاسكندرية يتابع نتائج ورش العمل المنعقدة خلال مارس الجاري
انعقد يوم الأربعاء الموافق ٢٢/ ٣/ ٢٠٢٣ اجتماع مجلس مديرى وحدات ضمان الجودة بجامعة الاسكندرية برئاسة ا.د. كمال كمال متولى المشرف على ادارة توكيد الجودة بالجامعة وقد ناقش الاجتماع الموضوعات التالية :
١- متابعة الكليات / المعاهد التقدم للاعتماد.
٢- ورشة عمل معايير الاعتماد البرامجي الجديدة اصدار ۲۰۲۲
٢- ورشة عمل استراتيجية التعلم والبحث العلمي ۲۰۳۰.
ورش عمل تم انجازها خلال شهر مارس :
١- ورشة عمل "المراجعة الداخلية" بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۱ المحاضر أ.د/ جيهان رأفت " مسئول القطاع الطبي".
٢- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة الخاصة " بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۷ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح " نائب المشرف على ادارة توكيد الجودة "بكلية التجارة.
٣- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة و الخاصة " بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۸ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح "نائب المشرف على ادارة توكيد
الجودة".
٤- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة والخاصة " بتاريخ ١٤/۲۰۲۳/۳ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح " نائب المشرف على ادارة توكيد الجودة " بكلية الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسية
ه - ورشة عمل " كيفية التقدم للاعتماد النظام الاعتماد المؤسسي ١٥/۲۰۲۳/۳ المحاضر أ.د/ صباح البنا " مسئول القطاع العلمي".
طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ١٠٦٥ مواطنًا بدورة يناير ٢٠٢٣




























فتح باب التقدم لوظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية
إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية
اسم الوظيفة |
أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية |
جهة العمل |
جامعة الإسكندرية |
نوع الوظيفة |
أمين جامعة مساعد |
اسم الوزارة |
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |
الوصف العام للوظيفة |
- |
المهارات الأساسية |
اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية. |
المهارات الفنية |
· القدرة على القيادة والتوجيه. · الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية. · القدرة على إستخدام الحاسب الآلي. · المهارات والقدرات لشغل الوظيفة. |
سنوات الخبرة |
قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة. |
النوع |
ذكر / انثى |
المؤهل |
الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل. |
عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة |
1 |
بيانات الاتصال والتقدم بالجهات |
تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية. ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان. |
المستندات المطلوبة |
1. طلب شغل الوظيفة. 2. صورة بطاقة الرقم القومي. 3. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به: § التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية. § تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة. § الخبرات النوعية والزمنية. § الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم. § العلاوات التشجيعية. § خطابات الشكر والتقدير. § الجزاءات إن وجدت. § عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6. بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها. 4. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك. 5. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات. (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017) 6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية. - تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD. |
فتح باب التقدم لوظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية
إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية
اسم الوظيفة |
أمين الجامعة المساعد للشئون المالية |
جهة العمل |
جامعة الإسكندرية |
نوع الوظيفة |
أمين جامعة مساعد |
اسم الوزارة |
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |
الوصف العام للوظيفة |
- |
المهارات الأساسية |
اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية. |
المهارات الفنية |
· القدرة على القيادة والتوجيه. · الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية. · القدرة على إستخدام الحاسب الآلي. · المهارات والقدرات لشغل الوظيفة. |
سنوات الخبرة |
قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة. |
النوع |
ذكر / انثى |
المؤهل |
الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل. |
عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة |
1 |
بيانات الاتصال والتقدم بالجهات |
تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية. ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان. |
المستندات المطلوبة |
1. طلب شغل الوظيفة. 2. صورة بطاقة الرقم القومي. 3. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به: § التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية. § تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة. § الخبرات النوعية والزمنية. § الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم. § العلاوات التشجيعية. § خطابات الشكر والتقدير. § الجزاءات إن وجدت. § عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6. بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها. 4. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك. 5. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات. (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017) 6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية. - تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD. |
فتح باب التقدم لوظيفة مدير عام مشروعات البيئة
إعلان لشغل وظيفة مدير عام مشروعات البيئة
اسم الوظيفة |
مدير عام مشروعات البيئة |
جهة العمل |
جامعة الإسكندرية |
نوع الوظيفة |
مدير عام |
اسم الوزارة |
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |
الوصف العام للوظيفة |
- |
المهارات الأساسية |
اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية. |
المهارات الفنية |
· القدرة على القيادة والتوجيه. · الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية. · القدرة على إستخدام الحاسب الآلي. · المهارات والقدرات لشغل الوظيفة. |
سنوات الخبرة |
قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها (سبعة عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة. |
النوع |
ذكر / انثى |
المؤهل |
الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل. |
عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة |
1 |
بيانات الاتصال والتقدم بالجهات |
تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية. ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان. |
المستندات المطلوبة |
1. طلب شغل الوظيفة. 2. صورة بطاقة الرقم القومي. 3. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به: § التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية. § تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة. § الخبرات النوعية والزمنية. § الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم. § العلاوات التشجيعية. § خطابات الشكر والتقدير. § الجزاءات إن وجدت. § عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6. بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها. 4. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك. 5. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات. (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017) 6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية. - تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD. |