أخبار هامة

09ed2447 48ff 415d 88b6 fa8f286666f0

 

انعقد يوم الأربعاء الموافق ٢٢/ ٣/ ٢٠٢٣ اجتماع مجلس مديرى وحدات ضمان الجودة بجامعة الاسكندرية برئاسة ا.د. كمال كمال متولى المشرف على ادارة توكيد الجودة بالجامعة وقد ناقش الاجتماع الموضوعات التالية :

١- متابعة الكليات / المعاهد التقدم للاعتماد.

٢- ورشة عمل معايير الاعتماد البرامجي الجديدة اصدار ۲۰۲۲

٢- ورشة عمل استراتيجية التعلم  والبحث العلمي ۲۰۳۰.

ورش عمل تم انجازها خلال شهر مارس :

١- ورشة عمل "المراجعة الداخلية" بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۱ المحاضر أ.د/ جيهان رأفت " مسئول القطاع الطبي".

٢- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة  الخاصة " بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۷ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح " نائب المشرف على ادارة توكيد الجودة "بكلية التجارة.

٣- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة و الخاصة " بتاريخ ۲۰۲۳/۳/۸ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح "نائب المشرف على ادارة توكيد
الجودة".

٤- ورشة عمل " كيفية اعداد المعايير الأكاديمية للبرامج الجديدة والخاصة " بتاريخ ١٤/۲۰۲۳/۳ المحاضر أ.د/ ثروت عبد الفتاح " نائب المشرف على ادارة توكيد الجودة " بكلية الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسية

ه - ورشة عمل " كيفية التقدم للاعتماد النظام الاعتماد المؤسسي ١٥/۲۰۲۳/۳ المحاضر أ.د/ صباح البنا " مسئول القطاع العلمي".

 

68d47cbb 08b8 4a35 879a 2eef5a810261

alexandria.university.building2021

 

نجح طلاب جامعة الإسكندرية، في محو أمية ١٠٦٥ مواطناً ومواطنة بدورة يناير ٢٠٢٣، طبقاً لما هو مسجل بقاعدة بيانات العملية التعليمية.
   
 وأشاد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة بهذا الإنجاز الهام، مؤكداً حرص الجامعة على القيام بدورها في خدمة المجتمع وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة، وتنفيذاً لخطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠، ومن ضمنها التصدى لأخطار الأمية، وأشار إلى أن الجامعة انشأت مركز جامعة الإسكندرية للقضاء على الأمية لتنفيذ استراتيجية متكاملة لدعم هذا المشروع القومي على مستوى الجامعة.
     وأشار الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، إلى أن هذا الإنجاز يأتى تتويجاً لجهود جميع العاملين بالمشروع من الجامعة، وجهود طلابها المشاركين بمحو الأمية، موجهاً خالص الشكر لطلاب القطاع التربوي بالجامعة باعتبارهم الشريك الأساسي فى نجاح الجامعة فى الوصول إلى هذه الانجاز.
 
thumbnail IMG 20230320 WA0012
 thumbnail IMG 20230320 WA0039
 thumbnail IMG 20230320 WA0037
 thumbnail IMG 20230320 WA0038
 thumbnail IMG 20230320 WA0036
 thumbnail IMG 20230320 WA0034
 thumbnail IMG 20230320 WA0035
 thumbnail IMG 20230320 WA0026
 thumbnail IMG 20230320 WA0033
 thumbnail IMG 20230320 WA0032
 thumbnail IMG 20230320 WA0031
 thumbnail IMG 20230320 WA0013
 thumbnail IMG 20230320 WA0030
 thumbnail IMG 20230320 WA0029
 thumbnail IMG 20230320 WA0014
 thumbnail IMG 20230320 WA0028
 thumbnail IMG 20230320 WA0027
 
 thumbnail IMG 20230320 WA0016
 thumbnail IMG 20230320 WA0015
 thumbnail IMG 20230320 WA0025
 thumbnail IMG 20230320 WA0017
 thumbnail IMG 20230320 WA0024
 thumbnail IMG 20230320 WA0023
 thumbnail IMG 20230320 WA0021
 thumbnail IMG 20230320 WA0022
 thumbnail IMG 20230320 WA0019
 thumbnail IMG 20230320 WA0018
 thumbnail IMG 20230320 WA0020
 

iso2022.01

 

إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

 

اسم الوظيفة

أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

أمين جامعة مساعد

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما  (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.

 

isoooooooo2022

 

 

إعلان لشغل وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية

 

اسم الوظيفة

أمين الجامعة المساعد للشئون المالية

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

أمين جامعة مساعد

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام) أو قضاء مدة كلية مقدارها (ثمانية عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.

 

1council.alexu.9.2022

 

إعلان لشغل وظيفة مدير عام مشروعات البيئة

 

اسم الوظيفة

مدير عام مشروعات البيئة

جهة العمل

جامعة الإسكندرية

نوع الوظيفة

مدير عام

اسم الوزارة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصف العام للوظيفة

-

المهارات الأساسية

اجتياز التدريب اللازم في ضوء ما يحدده الجهاز وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

المهارات الفنية

·     القدرة على القيادة والتوجيه.

·     الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

·     القدرة على إستخدام الحاسب الآلي.

·     المهارات والقدرات لشغل الوظيفة.

سنوات الخبرة

قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها (سبعة عشر عاما) على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

النوع

ذكر / انثى

المؤهل

الحصول على مؤهل دراسى عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

عدد الأشخاص المطلوبين للوظيفة

1

بيانات الاتصال والتقدم بالجهات

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- الموادر البشرية) في موعد غايته 30 يوما (ثلاثون يوما) إعتبارًا من تاريخ النشر على بوابة الوظائف الحكومية.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد المشار إليه كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

المستندات المطلوبة

1.  طلب شغل الوظيفة.

2.  صورة بطاقة الرقم القومي.

3.  بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من الجامعة وموضحًا به:

§        التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§        تقارير كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة.

§        الخبرات النوعية والزمنية.

§        الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§        العلاوات التشجيعية.

§        خطابات الشكر والتقدير.

§        الجزاءات إن وجدت.

§        عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

4.     بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

5.    اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

6.المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.

-         تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ مدمج CD.