أخبار هامة

 

تعلن جامعة الأسكندرية عن فتح باب التقدم لشغل وظيفتي مدير تنفيذى لمركز تميز المياه بجامعة الأسكندرية ومساعد المدير التنفيذى للمركز ويشتمل الإعلانين المرفقين على طبيعة الوظيفة المعلن عنها وعلى كافة شروط التقدم لهاتين الوظيفتين.

المستندات المطلوبة :-

1) سيرة ذاتية تفصيلية للمتقدم.

2) بيان حالة وظيفية معتمد من جهة عمل المتقدم.

3) ثلاث خطابات تزكية من أشخاص على صلة وعلم بالتاريخ العلمى للمتقدم.

4) A Concept Note فى حدود 3-4 صفحات تشتمل على رؤية المتقدم فى كيفية إسهامه فى تحقيق أهداف المركز المنشودة، مع وضع تصور لإستراتيجية لإستجلاب مصادر للتمويل الذاتى للمركز بما يضمن إستدامته بعد إنتهاء المشروع.

5) عرض تقديمي PowerPoint فى حدود من خمس إلى سبع دقائق للعرض على لجنة التقييم.

تقدم المستندات في صورة ورقية ورقمية للأستاذ/ أحمد سليمان بمكتب السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمبنى إدارة الجامعة بالشاطبي من اليوم ويغلق باب التقدم يوم السبت 24 أغسطس 2019 الساعة الثانية عشر ظهراً.

6.projects.euro2019

 

هنأ الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية، الفرق البحثية بالجامعة، التى فازت مشروعاتهم بالتمويل من الاتحاد الأوروبي، من خلال برنامج ارسموس بلس لبناء القدرات في التعليم العالي Erasmus plus - KA2- CBHE لعام ٢٠١٩ ، حيث حققت جامعة الاسكندرية أعلى نسبة مشاركة بين الجامعات المصرية، لافتاً أن الفرق البحثية بالجامعة شاركت بست مشروعات من أصل سبعة تم قبولها للتمويل بكافة الجامعات المصرية، وأوضح رئيس الجامعة أن هذه المشروعات في مجالات علوم البحار والهندسة والطب والتراث الثقافي والتنمية المستدامة للصحاري والزراعة.

all.council24

        تعلن جامعة الإسكندرية عن حاجتها لشغل بعض الوظائف القيادية الشاغرة بالجامعة على النحو التالي:

  1. أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية (المستوى الوظيفي العالى)
  2. أمين كلية الآداب (المستوى الوظيفي مدير عام)

بالمجموعة النوعية التخصصية لوظائف الإدارة العليا

ويشترط في المتقدم لشغل أحدى هذه الوظائف الآتي :

الوظيفة الأولى:

  • الحصول على مؤهل دراسى عال مناسب لمجال العمل الى جانب توافر الخبرة فى مجال العمل.
  • قضاء مدة بينية قدرها سنة على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

الوظيفة الثانية:

  • الحصول على مؤهل دراسى عال مناسب لمجال العمل الى جانب توافر الخبرة فى مجال العمل.
  • قضاء مدة بينية قدرها سنتان على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

كما يشترط لكافة الوظائف الأتى:

  1. اجتياز البرامج التدريبية وفقا لنظام التدريب الوارد بأحكام القانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.
  2. القدرة على القيادة والتوجيه.

من يرغب في التقدم لشغل احدى هذه الوظائف أن يتقدم بالمستندات التالية :

  1. طلب شغل الوظيفة.
  2. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من جهة عمله وموضحًا به:
  • التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.
  • الخبرات النوعية والزمنية.
  • تقارير وبيانات كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة
  • الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.
  • العلاوات التشجيعية.
  • خطابات الشكر والتقدير.
  • الجزاءات إن وجدت.
  • عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

 

  1. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.
  2. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الانظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات. (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم 9 لسنة2017)
  3. المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.
  • تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ.

 

تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على النموذج المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة

(بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- إدارة شئون العاملين) في موعد غايته ثلاثون يوما إعتبارًا من تاريخ النشر.

ولن يلتفت إلى الطلبات التي وردت قبل الميعاد أو التي ترد بعد الموعد المحدد كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

تاريخ بداية الإعلان

08/08/2019

تاريخ انتهاء التقدم

08/09/2019

 

nurse.conference2019

تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، افتتح الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، صباح يوم الاثنين 5/8/2019 المؤتمر العلمى الدولى الخامس عشر الذى تنظمه كلية التمريض بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للأبحاث والدراسات المتقدمة، ويعقد تحت عنوان " الرعاية الصحية متداخلة التخصصات "، وتستمر أعماله لمدة يومين 
وأكد الدكتور هشام جابر في كلمته أن الرعاية الصحية لا تتحقق دون رعاية تمريضية ذات جودة ومهنية عالية، كما أشار إلى أن التمريض هو أحد العناصر الأساسية الحاكمة في جودة منظومة الرعاية الصحية بأكملها، لذلك فإن جامعة الإسكندرية تفتخر بكلية التمريض منذ نشأتها الأولى عام ١٩٥٥ بإتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لإنشاء المعهد العالي للتمريض تحت إشراف كلية الطب ليصبح أول معهد عالي للتمريض من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بدأ العمل به من خلال خمسة أخصائيات أمريكيات ومدير للمعهد معينين من قبل منظمة الصحة العالمية ليتم تخريج أول دفعة من المعهد عام ١٩٥٨/١٩٥٩، وفي مارس من عام ١٩٩٢ إستقل المعهد عن كلية الطب، وصدر قرار جمهوري عام ١٩٩٤ بإنشاء كلية التمريض جامعة الإسكندرية كأول كلية للتمريض في الشرق الأوسط، وخلال تلك المسيرة تخرج من المعهد العالي للتمريض مئات من المهنيات المتميزات ليكونوا قادة ورواد في مجال التمريض في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، كما أشار د. هشام جابر إلى استمرار الكلية فى الريادة عن طريق الاهتمام بجودة المناهج الدراسية وخريجيها لتكون أول كلية تمريض تحصل على الإعتماد في مصر وأول كلية بجامعة الإسكندرية ثم يعاد اعتمادها للمرة الثانية وفي طريقها للاعتماد الثالث. 
وأشارت الدكتورة مها عادل عميد كلية التمريض خلال كلمتها إلى اهتمام المؤتمر بالتركيز على عدد من المحاور الهامة، منها إظهار أوجه القيادة والتقدم فى مجال الرعاية الصحية، والدور الذى يقوم به مقدمو الرعاية التمريضية لرفع جودة الرعاية الصحية فى المؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى الوقوف على مجالات التصوير فى التخصصات المختلفة والمشاركة بين كليات التمريض والتخصصات الأخرى فى مجال الرعاية الصحية، كما أشارت إلى أن المؤتمر يشتمل على تقديم 80 ورقة بحثية من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بكلية التمريض جامعة الإسكندرية، وكذلك مختلف كليات التمريض بالجامعات المصرية والعربية، كما اضافت الدكتور مها عادل أنه سيتم خلال المؤتمر إعطاء نبذه عن المجلس الطبى لجامعة الإسكندرية وبرنامج Health Care Management الذى سيبدأ تفعيله فى شهر فبراير القادم.
فيما أكدت د. نفرتيتى حسن وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالبحث العلمى وتوجيه بحوث طلبة الدراسات العليا لخدمة قضايا المجتمع الصحية، والإسهام فى صقل الشخصية الأكاديمية المستقلة لطلبة الدراسات العليا وتعزيز الشراكة العلمية بين مؤسسات القطاع العام والخاص فى مؤسسات التعليم العالى.
وأضافت الدكتورة رشا أحمد فؤاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار خطة شاملة للأكاديمية الدولية للأبحاث لتطوير وتحسين الجودة والأداء لإخال أنماط علمية جديدة والاستفادة القصوى من الباحثين والمتخصصين فى كافة القطاعات المختلفة.
حضر افتتاح المؤتمر الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هند حنفى رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا السابق والمشرف على كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة عفاف مليس العميد الأسبق لكلية التمريض بجامعة بنسلفانيا، وممثلى الهيئات الصحية والمراكز الطبية المساهمين والمشاركين بالمؤتمر ( مستشفى أندلسيه ـ المركز الطبى الجديد ـ مستشفى دار العلاج ـ مركز الإسكندرية لطب الأطفال ) وممثلى مستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية .

awram

 

تدين جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، الحادث الارهابى الذي وقع يوم الأحد، في محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل بالقاهرة، وأدى إلى وفاة وإصابة العشرات، وتنعى الجامعة الشهداء ضحايا الحادث، وتعرب عن خالص تعازيها لأسر الضحايا سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء.
وتؤكد الجامعة أن مثل هذه الأعمال الخسيسة لن تزيد الشعب المصري إلا تماسكا وعزما أكيداً على استكمال مسيرة التقدم والتنمية، واستكمال حربه لمواجهة قوى الإرهاب والقضاء عليه.