fbpx

society.december

 

وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أمس على تنظيم الملتقى البيئى التاسع لجامعة الاسكندرية المزمع عقده فى إبريل القادم على أن يتولى طلاب وشباب الجامعة التنظيم والتنفيذ ، حيث أكد الدكتور هشام جابر أن طلاب الجامعة قادرين على المشاركة في تنظيم مؤتمرات دولية، وأشار سيادته لمشاركه طلاب الجامعة فى اللجنة التنظيمية لمؤتمر التنوع الحيوى بشرم الشيخ الذى نظمته وزارة البيئة فى الفترة من 8/11 إلى 29/11 وكان عددهم 21 طالب وذلك بهدف دعم الشباب وتفجير طاقاتهم وقد تم تشكيل لجنة تنظيمية للاعداد لهذا الملتقى


 كما أعلن نائب رئيس الجامعة عن عقد ملتقى التوظيف بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة فى نهاية الفصل الدراسى الثانى وأكد على أن معيار نجاح الملتقى هو ترجمته إلى فرص عمل حقيقة للشباب بانتهاء الملتقى


 وفى إطار تعاون الجامعة مع المحافظة فى مواجهة المشكلات التى تواجه المجتمع ومنها مشكلة النمل الأبيض المنتشر فى محافظة الإسكندرية والتى تمثل تهديد حقيقى واقتصادى للمحافظة تم دعوة أ.د ممدوح أدريس لعرض المشكلة والحلول وانتهى المجلس إلى التوجه بأن يتم إنشاء مركز دراسات ومكافحة النمل الأبيض بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية بالتعاون مع المحافظة من خلال تنظيم حملات توعية داخل الجامعة وخارجها وإعداد برنامج متكامل لمكافحته .
 كما وجه د. هشام جابر وكلاء الكليات لوضع تصوراتهم والخطط التنفيذية لعمل القوافل الطبية والعلاجية بجامعة الإسكندرية خلال الفصل الدراسى الثانى لخدمة المناطق الفقيرة والعشوائية .

 وافق المجلس على إنشاء فرع لجمعية " بحوث المواد " ومقرها الرئيسى بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية بمعهد الدراسات العليا والبحوث .
 وافق المجلس على تطبيق نموذج مراجعة اشتراطات السلامة والصحة المهنية بهدف الإطمئنان على سلامة المنشآت الجامعيه وتقديم الدعم الفني لها.
 وافق المجلس على إعتماد المركز التربوى للطفولة بكلية رياض الأطفال وهو وحده ذات طابع خاص وتضم نشاطى روضة الأطفال ، ومركز التدخل المبكر ضمن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو.
 كما استعرض المجلس الملف التعريفى بمبادرة " حياة خضراء " green life " وهى مبادرة طلابية بإشراف كلية الزراعة وتهدف إلى الوصول بجامعة الإسكندرية لتكون جامعة خالية من المخلفاتZero Waste University وتوسيع المشاركة الطلابية فى الحفاظ على البيئة والمجتمع كنموذج للإنطلاق والتعميم على كل الكليات بالجامعات المصرية والمجتمع المصرى بصفة عامة ، كما تهدف المبادرة إلى تغيير أنماط السلوك السلبى فى التعامل مع البيئة بصفة عامة والمجتمع الجامعى بصفة خاصة بالإضافة إلى التوعية بإدارة المخلفات والتوعية بأضرار التدخين والعمل على منعه داخل الكليات والجامعة.
 استعرض المجلس تقرير عن تنظيم كلية العلوم لمبادرة التوعية ضد الأدمان بعنوان " ايد بتخاف عليك أوعى تجرب " والتى عقدت فى الفترة من 17 : 18 نوفمبر 2018 بالإضافة إلى تقرير عن ملتقى التوظيف التاسع الذى عقد بالكلية تحت شعار " مستقبلك يهمنا " .
 ووافق المجلس على التقرير الفنى النهائى لمشروع البحث المقدم من الدكتورة أميرة محسن حمدان الأستاذ المساعد بكلية العلوم بقسم علوم البحار بعنوان " إنتاج الوقود الحيوى والكيماويات الخضراء بطريقة مبتكرة من كتل حيوية مصممة ومعدلة بواسطة سلالات بكتريا مصرية مائية جديدة.