fbpx

alexandria.university.building2021

 

      أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الأثنين 2 أغسطس بنشر 50 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus “‏ العالمية. وهو تقريباً ضعف عدد الأبحاث المنشورة الأسبوع الماضي.
قال بيان صادر من جامعة الإسكندرية، انه قد أظهرت نتائج هذا الأسبوع أن النشر الدولى كان جيدًا (50 بحث) لهم معامل هيرش فى مجال العلوم الأساسية (25.2%) تفاصيلها كالتالي: الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (9.6%)، الفيزياء والفلك (8.4%)، الكيمياء (7.2%)، يلى العلوم الأساسية العلوم الطبية (12%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (7.2%)، فالصيدلانيات وعلوم السموم (6%)، ثم الهندسة (6%)، وعلوم المواد (6%)، وعلوم الحاسب (4.8%)، والطاقة (4.8%) وأضاف د. قنصوة أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع الولايات المتحدة الأمريكية (6 أبحاث)، تلتها (21 بحث)، تلتها المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند وباكستان (5 أبحاث) لكلا منهما، فالصين وألمانيا (3 أبحاث) لكلا منهما، فالهند وإيطاليا والسودان (2 بحث) لكلا منهما وغيرهم من دول العالم.
     وكانت أكثر الأبحاث المنشورة مع جامعة القاهرة، فجامعة الزقازيق، فمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وجامعة طنطا، والمركز القومي للبحوث، وجامعة أسيوط وغيرهم من الجامعات.
     من جانبه هنأ د. قنصوة الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التى ترفع اسم الجامعة فى كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.
 للاطلاع على القائمة يمكنكم زيارة الرابط التالي