fbpx

 

universitybuilding

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، التحليل الأسبوعي لأبحاث أعضاء هيئة تدريس الجامعة المنشورة أمس الاثنين ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus “‏ العالمية، موضحًا أن نتائج هذا الأسبوع أظهرت أن النشر الدولى كان متوسطاً (39 بحث) في مجال العلوم الأساسية (33.8%) تفاصيلها كالتالي: الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (16.9%)، علوم البيئة (7.7%)، الكيمياء (4.6%)، الفيزياء والفلك (4.6%)، يلى العلوم الأساسية العلوم الطبية (15.4%)، ثم الهندسة (9.2%)، فالصيدلانيات وعلوم السموم (6.2%)، ثم وعلوم المناعة والميكروبيولوجي (6.2%)، علوم المواد (4.6%)، فالزراعة والعلوم البيولوجية (4.6%).
وأضاف د. قنصوة أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح في إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر في النشر هذا الأسبوع وكالمعتاد المملكة العربية السعودية (12 بحث)، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية (6 أبحاث)، والإمارات العربية المتحدة (4 أبحاث)، فالمملكة المتحدة والهند (3 أبحاث) لكلاً منهما، فأستراليا والصين وتركيا (بحثين) لكل منهم وغيرهم من الجامعات.
وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة المنصورة، وجامعة كفر الشيخ، جامعة الزقازيق، وجامعة الأزهر، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وجامعة دمنهور، وجامعة طائف.
ومن جانبه هنأ د. قنصوة الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التى ترفع اسم الجامعة في كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.