fbpx

البعثات

إدارة البعثات هى الإدارة المكلفه بترشيح ومتابعة الساده المدرسين المساعدين  للحصول على الدكتوراه من  الخارج  بالتعاون مع الإدارة العامه للبعثات المكلفه بالإنفاق على الطالب حتى حصوله على الدكتوراه من خلال  بعثة خارجيه لمدة خمس سنوات بمرتب يصرف بالداخل وعلى نفقة البعثات بالداخل اوالحصول على الدكتوراه من الداخل  من خلال بعثة  إشراف مشترك لمدة خمس سنوات منهم سنتين  بالخارج  لجمع  الماده العلميه .

وتقوم الإدارة بمتابعة الطالب منذ التقديم للحصول على البعثة حتى الترشيح وإجراءات القيام بالأجازة وإجراءات حصوله على الموافقه على السفر ومتابعته بالخارج لإحتياجه للمد بعد العام الرابع أو مد عام بعد العام الخامس  للتدريب العملي وحتى حصوله على الدكتوراه ومتابعته بالتقريرالدراسى  ورأى الكليه فى تقدمه وإلتزامه بالتخصص الموفد عليه للبعثه.

pdf قانون 149 لسنة 2020 بتنظيم البعثات والمنح والأجازات الدراسية

 

الأجازات الدراسية والمنح

تمنح الأجازة الدراسية للسادة معاونى أعضاء هيئة التدريس من المعيدين والمدرسين المساعدين وتكون الأجازة الدراسية بغرض أما الحصول على الماجستير أو الدكتوراه أوجمع المادة العلمية أوالتدريب.

انواعها

  • المنح الشخصية

تكون بمخاطبة عضو هيئة التدريس لجهة أجنبية ويمنح الأجازة الدراسية بعد موافقة الجهة المانحة

  • المنح الحكومية

تقوم الإدارة العامة للبعثات بإرسال المنح الحكومية وذلك لتعميمها على الكليات والمعاهد ومن ثم تقوم الكليات بإرسال الترشيحات مباشرة الى الموقع الإلكترونى المذكورة بالمرفق على أن ترسل الإدارة العامة للبعثات أسماء المرشحين للجامعة للبدء فى إتخاذ اجراءات الأجازات الدراسية

word استمارات الاجازات الدراسية

pdf استمارات الاجازات الدراسية