fbpx

council.society.environment17.11.2021.1

 

أكد الدكتور محمد عبد العظيم ابو النجا، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ضرورة وضع آليات لتنفيذ استراتيجيات وخطط جميع ملفات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الاسكندرية، وبحث التكامل والتعاون بين جميع الوحدات به، كما أشار أبو النجا إلى اهتمام الجامعة خلال الفترة القادمة بتأهيل الكوادر الإدارية وتقديم حزم تدريبية لهم للنهوض بالعنصر البشري داخل الجامعة، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة أمس 16/11/2021 بقاعة الاجتماعات الكبري بمقر إدارة الجامعة.
 
council17.11.2021.environment00
 
واشاد المجلس بمشاركة القطاع فى معرض جامعة الاسكندرية للمنتجات التراثية والحرفية الاسبوع الماضي وما حققه من نشر لثقافة الوعي المجتمعى والمشاركة الطلابية وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب
 
council17.11.2021.environment0
 
واستعرض المجلس مشاركة جامعة الاسكندرية فى مبادرة رئيس الجمهورية للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما من خلال قيام الجامعة بتنظيم ندوة داخل كلياتها ومعاهدها خلال شهر نوفمبر الجاري لنشر ثقافة المشروع والتوعية بأهمية المبادرة وبناء قاعدة متبرعين دائمين بالبلازما .
واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور/ على مسلم – الأستاذ المتفرغ بكلية التجارة حول " عرض منهجية إعداد وصياغة الخطة الاستراتيجية لجامعة الاسكندرية 2022/2027
 
ووافق المجلس على تشكيل لجنة ثلاثية بعضوية وكيلا كليتي الهندسة والطب البيطري والمدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات لدراسة تفعيل مقترحات المشروعات البحثية البينية وتعظيم الاستفادة منها.
council.environment17.112021.2222
 
council.envronment00.17.11.2021
 
واستعرض المجلس توجيهات المجلس الاعلى للجامعات حول مشاركة الجامعات المصرية في مبادرة حياة كريمة وتأكيد التعاون على مستوي محو الامية، واستثمار طاقات شباب الجامعة في المشروع القومي لمحو الامية ،والرعاية الصحية والبيطرية وقوافل التوعية وغيرها، بناء علي ما تمتلكه الجامعات من خبرات كبيرة ومتميزة ، وكذلك قيام الجامعات بتفعيل دورها في التوعية بالقضية السكانية وتأثيرها على المجتمع المصري .
 
واستعرض المجلس عدد من التقارير والانشطة المختلفة للكليات على النحو التالي:
• التقرير المقدم من كلية العلوم حول تنظيم دورة تدريبة بعنوان الاسعافات الاولية بالتعاون مع مؤسسة الهلال الاحمر ، زيارة الفريق الطلابي للسلامة والصحة المهنية بكلية العلوم الى الشركة المصرية لانتاج الايثلين (ايثيدكو) بغرض التدريب العملي بوحدة السلامة والصحة المهنية بالشركة.
• التقرير المقدم من كلية الطب حول تنظيم الكلية " معرض الملابس الثلاثون للسادة اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية .
• التقرير المقدم من كلية الصيدلة حول تنظيم عدد من ورش العمل والدورات والمحاضرات والمبادرات وحملات التبرع بالدم والمشاركة فى القافلة الشاملة الى قرية بهيج ببرج العرب.
• التقرير المقدم من كلية الزراعة عن تنظيم معرض شركة مصر للعزل والنسيج وصباغي البيضاء بكفر الدوار بمقر الكلية ، تنظيم دورة تنمية المهارات وادارة المال ، دورة المشورة المهنية والتى تم عقدهما للطلاب والخريجين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف.
• الخطاب المقدم من عميد كلية التربية بشأن فكرة مشروع إنشاء مركز لتعليم الكبار والتعليم المستمر بجامعة الاسكندرية (ACECAU) ، التقرير المقدم من الكلية عن جهودها في مجال محو الامية.
• التقرير المقدم من كلية التمريض عن تنظيم ورشة عمل بعنوان الذكاء العاطفي وتطبيقاته في المجال الاكاديمي ، وعقد دورات تدريبية للجهاز الاداري في عدد من الموضوعات مثل (كيفية التعامل مع ضغوطات الحياة اليومية – كيف اكون قائد ناجح – الابداع في العمل) ،عدد من ورش العمل والزيارات الي المستشفيات والندوات والدورات التدريبية.
• التقرير المقدم من كلية التربية النوعية عن تنفيذ البرنامج التدريبي ( اتعلم صح – ادهن صح ) لتعليم مهارات دهان الاخشاب ، التقرير المقدم عن المشاركة في ورش العمل الصيفية مثل ورشة عمل بعنوان " المعلم الذي يرعي المواهب" ، وورشة عمل بعنوان "الابداع في التعلم عن بعد ".
• التقرير المقدم من كلية الطفولة المبكرة عن تنظيم دورة تدريبية بعنوان " بدء تجربة الدمج في رياض الاطفال " ، دورة تدريبية بعنوان " تنمية قدرات ميسرات الحضانات" ، ندوة " علاقة البيئة بفيروس كورونا" .
ووافق المجلس على عدد من المشروعات البحثية وهي :
• مشروع البحث المقدم من السيدة / علا عادل محمد المعيدة بكلية العلوم بعنوان "تركيبة مبتكرة من قش الأرز للتحكم فى التآكل فى أوساط مختلفة ".
• مشروع البحث المقدم من الدكتورة / ايمان شوقى انور - الاستاذ بكلية الصيدلة بعنوان " إنشاء وحدة مستخلصات نباتات طبية لانتاج منتجات عشبية معايرة للانسان "
• مشروع البحث المقدم من الدكتور / محمد ابراهيم نصر- الاستاذ المساعد بكلية الزراعة بعنوان "تصميم وتنفيذ وحدة ذاتية الحركة لصيانة المسطخات الخضراء "
• مشروع البحث المقدم من الدكتور/ احمد عبد العال – المدرس بكلية الزراعة بعنوان " تطوير منظومة ري ذكية لتقييم ومتابعة جودة المسطح الأخضر وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة " .
• مشروع البحث المقدم من السيدة / ايناس بلال محمد - المعيدة بكلية طب الاسنان بعنوان " مقارنة فلوريد ديامين الفضة وطلاء فلوريد الصوديوم وتغيير السلوكيات للوقاية من تسوس الطفولة المبكرة : دراسة ميدانية "
• مشروع البحث المقدم من السيدة / عائشة حمدي على الدين - المعيدة بمعهد البحوث الطبية بعنوان " قدرة جزيئات أكسيد الحديد الفائق المغناطيسية المحتملة فى مكافحة السمنة فى نموذج تجريبي للسمنة " .
 
 green.council.environment17.11.2021
 
257148068 7260488867309773 3458082813262192333 n
 
comparing.silver.council17.11.2021
 
anti.obesity.council17.11.2021