fbpx

mawada9.2021

 

فى ضوء اهتمام جامعة الإسكندرية بالتعريف بالبرنامج الرئاسى "مودة" لطلاب جامعة الإسكندرية، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الاسكندرية، وإشراف الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية، بدأت كلية التربية- جامعة الإسكندرية فى تنظيم سلسة من الندوات التوعوية فى إطار البرنامج الرئاسى"مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وذلك لطلاب الفوج الثالث والرابع والخامس والسادس بمعسكر الجامعة الصيفي بباجوش، قام بالتدريب فيها د. خالد صلاح ود. فاطمة مصطفى ومدربي برنامج مودة.
وصرح الدكتور عبد العزيز قنصوه أن الشباب فى حاجة لمثل تلك المبادرات التي تساهم في توعية المجتمع المصري بأهمية الحفاظ على الاسرة المصرية مشيدٱ بدور القيادة السياسية فى صنع مستقبل أفضل لمصر فى جميع نواحي الحياة.
وفى سياق متصل أشار الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجامعة تعمل على الإستفادة من الخبرات المتواجدة لديها من أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ رؤية الدولة فى التصدى لظاهرة التفكك الأسري ومواجهة التحديات التى تواجه المجتمع المصرى بالإضافة لثقل خبرات الشباب المقدمين على الزواج .
شمل الحضور طلبة وطالبات جامعة الاسكندرية والذين بلغ عددهم الإجمالى ٦٠٠ طالب وطالبة، وتتناولت اللقاءات سبل التصدي لمشكلات التفكك الأسرى من خلال توعية الشباب وتأهيلهم للتعامل مع قضايا الأسرة من خلال عرض الجوانب الصحية والدينية والاجتماعية للزواج، كما تتناولت اللقاءات الرد على أسئلة الشباب واستفساراتهم.