fbpx

 

council.5.5.2020

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جسلته المنعقدة، أمس، الثلاثاء، الموافق 5/5/2020 برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، عن بدء الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة "بالمشروع البحثي" البديل لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بالكليات التي اعتمدت هذه الطريقة للاختبارات والتقييم وفقا للضوابط التي وضعها المجلس الأعلي للجامعات وذلك إعتبار من غداً الخميس الموافق 7 مايو 2020، حيث اكد الكردي أن إجمالي المواد الدراسية التي سيتم فيها تقديم البحث بلغت 870 مادة علي مستوى 21 كلية، وسيتم البدء في تسليم هذه الأبحاث اعتبارا من 31 مايو 2020.
 وقال إن إجمالي المواد التي سيتم الإمتحان فيها إليكترونيا بلغت مايزيد عن 249 مادة، وذلك في الكليات المحدودة العدد، وتمتلك بنية تحتية إليكترونية قوية ووسيلة تكنولوجية مع الطلاب تضمن أداء الإمتحانات بنجاح وتم تدريبهم عليها مسبقا.
 وفيما يخص الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وافق المجلس على قيام الطلاب المكفوفين بتقديم بحث مقالي في مواد الدراسة، وبخصوص طلاب الصم والبكم وطلاب الدمج سيتم اختبارهم عن طريق اختبار موضوعي MCQ.
 كما اعتمد المجلس القواعد والضوابط المنظمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 وفق ما قرره المجلس الأعلى للجامعات وما تم الإتفاق عليه فى مجالس الكليات.