fbpx

          

 

جامعة الإسكندريـة

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

              ـــــ

 

  • أشار أ.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب الذى عقد صباح اليوم ( 20/11/2017 ) إلى الظهور المشرف لطلبة جامعة الإسكندرية برفقه رئيس الجمهورية أثناء افتتاح المزارع السمكية بكفر الشيخ حيث تواجد 50 طالب وطالبة فى المنصة و50 طالب وطالبة فى الجولة الميدانية.

 

  • وأكد أ.د هشام جابر خلال المجلس على أن الجامعة ليست للتعليم فقط وإنما حياة متكاملة لإكتشاف مواهب الطلاب وصقلها موضحاً أن طلاب جامعة الإسكندرية يحققون مراكز متقدمة على المستويين العالمى والاقليمى ، واستعرض إنجازات الأنشطة الطلابية بجامعة الإسكندرية للعام الجامعى 2017/2018 حيث فاز الطالب أحمد المصرى فى الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بالمركز الأول فى بطولة العالم للكاراتيه للشباب وحصل على الميدالية الذهبية ، كما حصل الطالب عمرو محمد خليل الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة على المركز الأول فى المسابقة الخاصة بتطبيقات الجوال على مستوى الجمهورية وحصل أيضاً على المركز الأول فى نفس المسابقة من تونس على مستوى الوطن العربى ، كما حصدت جامعة الإسكندرية المراكز الثلاثة الأولى للطلاب ، والمركز الأول والثالث للطالبات فى بطولة الجمباز على مستوى الجامعات المصرية.

 

  • وأكد أ.د هشام جابر على أن جامعة الإسكندرية فى طريقها إلى تحويل جميع كليات الجامعة للعمل بنظام الساعات المعتمدة وتشجيع الكليات لإنشاء برامج بينية بين الأقسام المختلفة داخل الكلية الواحدة وأيضاً بين الكليات المختلفة للوصول إلى التميز والتطور فى العملية التعليمية وتوفير احتياجات سوق العمل ، وفى هذا الصدد وافق المجلس على لائحة برنامج الهندسة الطبية البيولوجية فى تعاون بين كلية الهندسة والطب بالتعاون مع جامعة ألاباما.

 

  • واستعرض المجلس زيارة أمانة المجلس القومى للمرأة للاتفاق على تنظيم محاضرة عامة بالجامعة ومعرض فنى وماراثون فى إطار الاحتفال العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة فى الفترة من 26/11 : 12/12/2017.

 

  • وناقش المجلس التعاون المشترك بين جامعة الإسكندرية وجامعة هانيبات الكورية فى مجال ربط الجامعة بالصناعة ومجالات العلوم والتكنولوجيا.