fbpx

 

استقبلت كلية العلوم جامعة الاسكندرية اليوم 23 الموافق 23مارس 2016  وفد هيئة الفولبرايت برئاسة د. ماجى نصيف المدير التنفيذى للهيئة وذلك بمدرج أحمد زويل بمبنى الكلية بالشاطبى حيث تناول اللقاء بحث تبادل وجهات النظر حول الاستفادة من المنح والبرامج الثقافية والعملية فى مختلف التخصصات التى تقدمها الهيئة كنوع من التقارب بين الشعوب وتم الاشارة الى أن مصر تتمتع بوجود كل التخصصات ووجود بها ثقل فى بعض التخصصات مثل الفنون والعلوم الاسلامية والعمارة بالإضافة الى عراقة جامعة الاسكندرية ونشرها العديد من البحوث العلمية فى كافة المجالات وأعلنت د. دينا جعفر مدير البرامج بهيئة الفولبرايت أن الاعلان عن المنح سيبدأ فى شهر ابريل القادم وآخر موعد للتقدم لمنح الماجستير هــو 12 مايو القادم وأن آخر موعد للتقدم للباحثين بمرحلة ما بعد الدكتوراه هــو يوليو 2016 .

وأشار أ.د. صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الى رؤية جامعة الاسكندرية فى إيفاد المعيدين والمدرسين المساعدين على نفقة الجامعة للمعايشة العلمية وتبادل الثقافات والاحتكاك بالمجتمع العلمى وذلك إيماناً من جامعة الاسكندرية بتنمية قدرات أعضاءها .

وأكد ا.د. محمد اسماعيل عميد الكلية على حرص الكلية على الاستفادة من هذه المنح تشجيعاً لابناءها المعيدين والمدرسين المساعدين وحرص الكلية على الارتقاء بالهيئة المعاونة وكذلك كيفية التقييم الجيد لتلك البرامج .

حضر اللقاء أ.د. مصطفى النجار وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من طلاب الكلية .