fbpx

  استراتيجيات التعليم والتعلم

تتضمن الخطط الاستراتيجية للكليات استراتيجيات واضحة للتعليم والتعلم لمختلف البرامجالدراسية معتمدة من مجالس الكليات وتتوافق مع أهداف كل برنامج وتتلائم مع مخرجات التعلم المستهدفة، وتشمل محاور طرق التدريس، والتدريب العملي، والتدريب الميداني، ومحاور المصادر التقنية والمعلوماتية.

   أنماط التعلم الجديدة

تتميز كافة كليات الجامعة بتعدد أنماط التعلم فيها ورغم سيادة الأنماط التقليدية     إلا أن عدد كبير منها ( التربية الرياضية بنين، الطب البيطري، رياض الأطفال، التمريض، الزراعة، الطب، الآداب) بدأ في تفعيل بعض الأنماط الحديثة مثل التعلم الالكتروني، الحركي، البصري والسمعي، التفاعلى، التكاملى، الميداني، بالاضافة الى التعلم في مجموعات، وفي حلقات النقاش، وفي العروض التقديمية باستخدام الوسائط المتعددة، والتعلم من خلال التجارب المعملية، والزيارات الميدانية، والمشروعات البحثية والتطبيقية.

   التدريب الميداني

تتعدد برامج التدريب الميداني بكليات الجامعة، ويشكل معظمها متطلبات أساسية للتخرج، وقد بلغ عدد طلاب الجامعة الذين تم تدريبهم هذا العام نحو 15820 طالباً، وتشمل هذه البرامجالتدريب بالمستشفيات الجامعية بالنسبة لكليات القطاع الطبي، والتدريب بمزرعة كلية الزراعة ومصانع منتجات الألبان والنتاج الحيواني بالنسبة لكليات القطاع الزراعي،وفي مدارس مراحل التعليم المختلفة بالنسبة لكليات القطاع التعليمي، وفي المصانع والقطاعات الانتاجية والخدمية والتعدينية والجيولوجية بالنسبة لكليات الهندسة والعلوم، وفي قطاع الاعلام والآثار والمتاحف بالنسبة لكليات الآداب والسياحة والفنادقوالفنونالجميلة ، بالاضافة الى التدريب الرياضي لكليات التربية الرياضية، والتدريب المساحي وانتاج الخرائط والمسح الاجتماعي لأقسام الجغرافيا والاجتماع وعلم النفس في كلية الآداب.

مجالس شئون التعليم والطلاب

أعداد الطلاب والخريجين في المرحلة الجامعية الأولى

بيان باعداد الطلاب الذين تم تدريبهم بكليات ومعاهد الجامعة

قاعات الدرس والمعامل

المقررات الالكترونية

نظام الدعم الطلابي

موارد ومصادر التعلم

مجالس شئون التعليم والطلاب

وكلاء كليات جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب