أخبار هامة

robocon2019

 

هنأ الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، فريق M.I.A بكلية الهندسة على فوزه بالمركز الأول في مسابقة روبوكون، وتأهله للمسابقة الدولية التى تعقد في دولة منغوليا في الفترة بين ٢٠ و ٢٥ من أغسطس، متمنياً لهم التوفيق والتمثيل المشرف لجامعة الإسكندرية، ولمصر ، خلال المسابقة الدولية كونهم الفريق العربي الوحيد المشارك فى المسابقة مع ١٧ فريق من الصين و اليابان و فيتنام وعدة دول أخري.
واشار الدكتور حسن وردة الأستاذ بكلية الهندسة والمشرف على الفريق الفائز، أن روبوكون هي مسابقة دولية سنوية، وهى خاصة بطلبة الجامعات والمعاهد الفنية بغرض المساهمة في تطوير التقنيات الهندسية والزراعية فى بلادهم، كما تهدف إلى خلق صداقات بين شباب الجامعات من دول العالم المختلفة حيث يقوم المتسابقون ببناء روبوت أو أكثر حسب شروط المسابقة، مستخدمين فى ذلك معلوماتهم الهندسية، ومهاراتهم الإبداعية، وقدراتهم التقنية، هذا ويقوم اتحاد اذاعات آسيا والباسفيك برعاية وضيافة هذه المسابقة.

pharmacy.facl1

تأهلت كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية إلى المرحلة الثانية من مراحل جائزة مصر للتميز الحكومي، والتى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال فاعليات مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018 انطلاقاً من دعمه للتميز والإبداع الحكومي.
وأكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة العمل على تكوين جهاز إداري كفء وفعال، وتحقيق أهداف التوجه الاصلاحى، موضحاً أن الجامعة قامت بتطبيق هذه الاستراتيجية من خلال الربط بين كافة كليات الجامعة والإهتمام بالجهاز الإدارى كأحد العناصر الأساسية في منظومة تطوير الجامعة، كما أشاد بهذه المبادرة التى أطلقتها الدولة بعنوان "جائزة مصر للتميز الحكومي" والتى من شأنها تحفيز روح التنافس والتميز، وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسى لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية لتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وأشار الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن إدارة الجامعة عملت على تقديم الدعم الكامل لكافة كلياتها من خلال تطوير الجهاز الإدارى والتحول الي النظام الالكترونى في معظم التعاملات وكذلك عقد الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي والبرامج الإدارية الحديثة، وكذلك ورش العمل للموظفين لرفع وثقل مهاراتهم الوظيفية وسرعة انجاز كافة الأعمال المطلوبة .

students.foreign

 

أكد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث على ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وتشجيعهم على الدراسة بجامعة الإسكندرية، وتيسير كافة إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات والعليا، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، باعتبارهم مصدر لدعم إقتصاد الدولة، ودعم لدور مصر الريادي في مجال التعليم العالى.
جاء ذلك خلال الندوة التعريفية التى نظمتها جامعة الإسكندرية اليوم الخميس ١١/٧/٢٠١٩ بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بكلية التمريض، لمناقشة مشاكل الطلاب الوافدين، ووضع أليات وحلول لجذب وزيادة أعدادهم بجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث بجميع كليات الجامعة، والعاملين إدارة شئون التعليم والطلاب، وإدارة شئون الدراسات العليا، وإدارة الوافدين بإدارة الجامعة.
وأضاف الدكتور يوسف أن الجامعة قامت بتسوية 149 حالة لطلاب وافدين من دولة الكويت يدرسون بكلية الفنون الجميلة، وأشار أيضاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق بناءاً على طلب جامعة الإسكندرية على تفعيل الإشراف المشترك بين جامعة الطالب الوافد وبين الجامعات المصرية على رسائل الماجستير والدكتوراه، وأضاف أن جامعة الإسكندرية أعطت الحق لطلاب جنوب وشمال السودان دفع 10% من المصروفات الدراسية بالدولار وباقى المصروفات بالجنيه المصرى وذلك تيسيراً لهم.
وأشارت الدكتورة رشا كمال، أن هناك توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة العمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذبهم من دول العالم وزيادة أعدادهم خلال العام الدراسى 2019/2020 ، موضحة أن وزارة التعليم العالي أطلقت حملة بعنوان "ادرس فى مصر"، بهدف جذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر،وسيتم تنظيم ندوات فى الجامعات المصريه بتوجيه من وزير التعليم العالي للتعريف بالمبادرة والقرارات الجديدة المحفزة للطلاب الوافدين وأن هذه الحملة ستكون بداية لتسويق التعليم المصرى، وستكون حملة مثل حملات التسويق السياحى بدول العالم المختلفة، وستتضمن عقد ملتقيات تضم أكبر عدد ممكن من الجامعات المصرية لعرض صورة مشرفة تليق بسمعة مصر ومكانتها العلمية والأكاديمي، وأشارت أنه تم تطوير نظام القبول للطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية من خلال الموقع الالكترونى وذلك لتقليل التدخل البشرى وتأمين ورق الإفادات للطلاب ( RL ) وكشف النتائج (AL) وحصر برامج الساعات المعتمدة بالجامعات الحكومية، وإتاحة التقدم للدراسة بها على موقع خدمة الدراسات العليا للطلاب الذين يرغبون فى الحصول على الماجستير والدكتوراه، وأشارت أيضاً إلى إفتتاح وحدة مصرفية ببنك مصر خاصة بإدارة الوافدين، وميكنة الخدمات من خلال المعاملة بالترقيم لتجنب زحام الطلاب وسرعة إنهاء الإجراءات، وفتح فرع لمكتب الجوازات والهجرة والجنسية لإنهاء الإجراءات اللازمة الخاصة بالجوازات بمبنى الوافدين الجديد وذلك تيسيراً على الطلاب الوافدين المقيدين بالمنح ، وأشارت أيضاً إلى أن وزارة التعليم العالى تتلقى طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بتنسيق الطلاب الوافدين الجدد: www.wafeden.gov.eg
وفى نهاية الندوة دار نقاش مفتوح للرد على الإستفسارات المطروحة، والاستماع إلى المشكلات والعقبات التى تواجه الطلاب الوفدين الذين يرغبون في الدراسة بمصر، والحلول المقترحة لحل هذه المشكلات.

disabilities2019

تفقد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب مؤخرًا، الأنشطة والدورات التدريبية التى يقدمها مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة مجانا للطلاب والخريجين والطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة خلال فترة الاجازة الصيفية، وذلك فى عدة مجالات ترتبط بإحتياجات سوق العمل، وهى دورات فى اللغة الإنجليزية للطلاب وحديثى التخرج بالتعاون مع مؤسسة بيرسون البريطانية، ودورات الجدارات الوظيفية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة والخريجين بالتعاون مع مؤسسة سيزرلاند لتعليم كيفية إجراء المقابلة الشخصية، حيث تقدم المؤسسة 600 فرصة عمل لطلاب الجامعة مجتازى الدورة ، ودورات المعهد المصرفي والتى تمنح حاصليها شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بقطاع البنوك مقدمة من البنك المركزى المصرى لطلاب جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الدورات الاخرى فى ريادة الأعمال للطلاب الصم والبكم بهدف تعريفهم بمطلبات سوق العمل من خلال التسويق الإلكتروني.
وصرح الدكتور هشام جابر ان جامعة الإسكندرية تسعى من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال على تنمية مهارات الطلاب المؤهلة لسوق العمل من خلال عقد دورات تدريبية مكملة للمقررات الدراسية الاكاديمية بالجامعة تعمل على تأهيلهم واكسابهم الخبرات اللازمة لمواكبة سوق العمل.

logo

 

تعلن جامعة الإسكندرية قسم التعليم(1)عن حاجتها للوظائف الموضحة بعد من مستوى مدير ادارة إشرافية بالمستوى الاول (أ) مجموعة وظائف الإدارة الإشرافية وذلك للتكليف للقيام بعمل تلك الوظائف من بين السادة العاملين بالجامعة على النحو التالى:

1. أمين كلية التربية الرياضية بنين

2. أمين كلية التربية الرياضية بنات

3. أمين كلية التربية النوعية

4. أمين كلية التربية للطفولة المبكرة

5. أمين كلية التمريض

6. أمين كلية الزراعة سابا باشا

7. أمين كلية السياحة والفنادق

8. أمين كلية الصيدلة

9. أمين كلية الطب البيطرى

10. أمين كلية طب الاسنان

11. أمين كلية الفنون الجميلة

12. أمين المعهد العالى للصحة العامة

13. أمين معهد الدراسات العليا والبحوث

14. أمين معهد البحوث الطبية

ويشترط في المتقدم لشغل أحدى هذه الوظائف الآتي:

1. الحصول على مؤهل دراسي عالي مناسب لمجال العمل إلى جانب توافر الخبرة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينية قدرها سنة فى المستوى الأول (ب)

فعلى من يرغب في التقدم لشغل احدى هذه الوظائف أن يتقدم بالمستندات التالية:

1. طلب شغل الوظيفة.

2. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من جهة عمله وموضحًا به:

§ التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.

§ الخبرات النوعية والزمنية.

§ تقارير وبيانات كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة

§ الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.

§ العلاوات التشجيعية.

§ خطابات الشكر والتقدير.

§ الجزاءات إن وجدت.

§ بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

3. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.

4. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الانظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

5. المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي.

- تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ.

تقدم الطلبات باسم السيد/ أمين عام الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- إدارة شئون العاملين) في موعد خمسة عشر يومًا إعتبارًا من 11/7/2019 وحتى 25/7/2019.

ملحوظة: يجوز للسادة القائمين بالعمل حاليًا والمستوفين لشروط الإعلان التقدم لإحدى الوظائف الموضحة.