fbpx

أخبار هامة

center.devlopment00

 

 

أشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي إلى فوز جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز تميز فى مجال علوم المياه بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويضم التحالف عدد من الجامعات الأمريكية وهى: كاليفورنيا سانتا كروز، وولاية يوتا، وولاية واشنطن، وتمبل.
وأضاف الوزير أن الهدف من إنشاء مراكز تميز بالجامعات هو تطوير التعليم العالى والبحث العلمى، وإجراء أبحاث علمية مشتركة، وتدريب وتأهيل الكوادر العلمية، وإنشاء برامج علمية مشتركة، ومراكز استشارية فى التخصصات ذات الأولوية القومية لخطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030) خاصة فى مجالات الزراعة، والطاقة، والمياه. 
جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقدم لإنشاء مراكز تميز بالجامعات المصرية منذ عام بالتعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

center.develpment6

 

تفتتح جامعة الاسكندرية المركز الثالث  لتنمية المهارات المهنية والتوظيف بالمجمع النظرى بالتعاون مع المركز المهنى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة – وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) – و يهدف المركز إلى تقديم التوجيه المهنى والمهارات الوظيفية لطلاب الكلية، وذلك من أجل إعدادهم للحياة العملية، مع التركيز على طلاب السنة النهائية وما قبل النهائية. افتتح المركز الأول والثانى بكل من كلية التجارة وكلية الهندسة فى اواخر عام 2018 علمًا بأن التقدم للوظائف متاح فقط لموظفي وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الاسكندرية
الهيكل التنظيمى لمركز تنمية المهارات المهنية (UCCD)



التوصيف الوظيفى للوظائف المتاحة بالمركز الثالث لتنمية المهارات المهنية (UCCD): 
المدير (1)
أن يكون قادراً على تقديم رؤية فى التخطيط الاستراتيجى وقيادته وتنفيذ العمليات المتعلقة بالخدمات المهنية الشاملة والتركيز على مساعدة الطلاب فى التخطيط لمستقبلهم الوظيفى واستكشافه، بالإضافة إلى الحصول على أدوات البحث عن عمل والسعى وراء الحصول على الفرص المهنية، وإيجاد فرص عمل ملائمة.يجيد قيادة موظفى مركز تنمية المهارات المهنية والإشراف عليهم لضمان تنفيذ استراتيجية المكتب وخططه.يجيد الإشراف على تقديم خدمات مهنية ذات جودة عالية، وبرامج لتنمية مهارات التوظيف والتعيين من أجل رعاية طلاب الصفوف النهائية.لديه القدرة على تعزيز العلاقات وتوطيد الشراكات مع قاعدة واسعة من أصحاب العمل، وهيئات الجامعة، وخاصة شئون الطلاب، والكليات الأكاديمية، ومسئولى الجامعات والمجتمع الطلابى ومواكبتهم لاتجاهات سوق العمل، واحتياجات الصناعة والتوظيف بالإضافة إلى إطلاعهم على معلومات حول توظيف الخريجين وتوقعات حول التعيينات المستقبلية من أصحاب الأعمال.يجيد تيسير التخطيط الاستراتيجى المستمر لضمان الجودة والتحسينات المستمرة، وكفاءة الخدمات وفعاليتها كذلك تعزيزالتخطيط واتخاذ القرار بالاعتماد على البيانات الداخلية والخارجية المستمدة من التقييم السليم للعوامل والاتجاهات وأفضل الممارسات الناشئة.يضمن متابعة فعالية الخدمات التى يقدمها المكتب وتقييمها.يشرف على ميزانية مركز تنمية المهارات المهنية والدورة المالية الكاملة.يضمن استخدام التكنولوجيا الحديثة  فى تسيير برامج المكتب والخدمات.
التعليم أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس ويفضل فى مجال ذو صلة.يفضل أن يكون حاصلاً عل درجة الماجستير فى التعليم العالى، أو الاستشارات، أو إدارة الأعمال.
الخبرة السابقة:7 سنوات على الأقل  فى التطوير الوظيفى، أو الموارد البشرية، أو تنمية وتدريب الشباب.يجب أن تتضمن الخبرة السابقة ثلاث سنوات على الأقل فى العمل على مستوى الإدارة والإشراف على المرؤوسين.يجب أن يكون المتقدم لديه مسيرة ناجحة فى تحديد الرؤية/وضع الأهداف والتخطيط الاستراتيجى.يملك خبرة سابقة فى توجيه وتقديم المشورة لطلبة الجامعات وتدريبهم والتدريس لهم.من المميزات الإضافية وجود خبرة سابقة فى خدمة المجتمع.

متطلبات عامة يجيد التحدث باللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.لديه اهتمام حقيقى بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.يتمتع بالتحفيز الذاتى والقدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل. نائب المدير (1)
لديه القدرة على وضع البرامج المهنية وتنفيذها لتلبية احتياجات الطلاب من التطوير الوظيفى.إدارة برنامج تنمية مهارات التوظيف الفعال.لديه القدرة على استثمار خبرات أصحاب العمل وإشراكهم لبناء مفهوم عن صناعتهم واحتياجاتهم من الموظفين، والحصول على دورات تدريبية وفرص/شبكات مهنية لمساعدة الطلاب فى سعيهم إلى التعلم التجريبى والتوظيف.يجيد تصميم وتنظيم ورش العمل وفعاليات لتنمية المهارات المهنية.يجيد متابعة وتقييم جودة خدمات التوظيف والتعيين وتشمل الطلاب.يضمن توفير خدمات مؤسسية ذات جودة وتشمل أصحاب العمل.يشارك فى تنمية الموارد وكتابة المقترحات المقدمة إلى الشركات.يتولى مسئولية تعيين الموظفين واختيارهم وتوجيههم وتقييمهم وتطويرهم والإشراف عليهم.إقامة قنوات للاتصال مع إدارة الجامعة وأصحاب العمل.العمل بالتعاون مع الإداريين بالجامعة، وموظفى خدمة الطلاب والكليات لضمان تقديم خدمات التطوير الوظيفى. يراقب الميزانية، والنفقات التشغيلية، والإيرادات المتأتية.يضمن تسويق برامج مركز تنمية المهارات المهنية من خلال إعداد المواد، والمنشورات، إلخ.
التعليمأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس ويفضل فى مجال ذو صلة.يفضل أن يكون حاصلًا عل درجة الماجستير فى التعليم العالى، أو الاستشارات، أو إدارة الأعمال.
الخبرة السابقةأن يكون لديه 5 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية فى التطوير الوظيفى، أو الموارد البشرية، أو تنمية وتدريب الشباب، متضمنة خبرة الإشراف على مرؤوسين.لديه مسيرة ناجحة فى تحديد الرؤية/ وضع الأهداف والتخطيط الاستراتيجى.لديه خبرة سابقة فى توجيه وتقديم المشورة لطلبة الجامعات وتدريبهم والتدريس لهم.من المميزات الإضافية أن يكون لديه خبرات سابقة فى خدمة المجتمع.
متطلبات عامةيجيد التحدث باللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.اهتمام حقيقى بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.لديه دافع ذاتى و قدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل.
مسئول التوظيف والعلاقات مع أصحاب العمل (1)
يجيد التنسيق والإشراف اليومى على إدارة برنامج خدمات التوظيف التى تساهم فى توفير فرص عمل للطلاب وتوصيلهم بها.يجيد تخطيط وتنظيم معرض سنوى للوظائف بالتنسيق مع موظفى مركز تنمية المهارات المهنية.يقوم بمراسلة وإجراء زيارات لأعمال وفعاليات التوظيف التى يعقدها مع أصحاب الأعمال.يقدم المشورة لأصحاب العمل حول خدمات التوظيف التى يقدمها مركز تنمية المهارات المهنية، وإرسال الطلاب إلى أصحاب العمل على النحو المطلوب وامتثالاً للمعايير المهنية. يقوم بطلب توفير فرص للتعلم بالخبرة، ودورات تدريبية وفرص عمل من أصحاب العمل.يجيد إقامة علاقات مع الشركات ومجتمع الأعمال وإشراكهم فى عملية التخطيط الوظيفى للطلاب.يقوم بتوفير المعلومات الشاملة بشأن البرامج الأكاديمية لأصحاب العمل.يقوم بمقابلة الطلاب الباحثين عن عمل ودعمهم فى هذا الأمر.يساهم فى تنسيق برنامج تنمية مهارات التوظيف.يقدم مشورة الأخصائيين المهنيين من الفرص المتاحة من التعلم التجريبى المحتمل للطلاب.
التعليمأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس ويفضل فى مجال ذو صلة.يفضل أن يكون حاصلًا عل درجة الماجستير.
الخبرة السابقةلديه خبرة 5 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية فى التطوير الوظيفى، أو الموارد البشرية، أو تنمية وتدريب الشباب.تتضمن الخبرة السابقة ثلاث سنوات على الأقل فى العمل فى منصب عالى والعمل بالإشراف على المرؤوسين.يفضل وجود خبرة سابقة فى تنظيم الفعاليات والأحداث.يفضل وجود خبرة سابقة بشأن خدمة المجتمع.
متطلبات عامةيجيد التحدث باللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.لديه اهتمامًا حقيقيًا بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.يتمتع بالتحفيز الذاتى والقدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل.
أخصائى التطوير المهني (2)
تقديم المشورة المهنية الفردية والجماعية للطلاب.يجيد تخطيط وإقامة ورش عمل حول التطوير الوظيفى، والعمل مع المنظمات الطلابية ومكاتب أخرى مسئولة عن تقديم خدمات للطلاب من أجل تلبية احتياجات التطوير الوظيفى للطلاب.لديه القدرة على توجيه الطلاب من خلال استكمال عملية التطوير والبحث عن عمل وعقد المقابلات.يجيد تنسيق خدمات التطوير الوظيفى، وزيادة الوعى بالتطوير الوظيفى واستكشافه والتخطيط له.يتولى مسئولية وتنسيق إدارة وتفسير التقييمات المهنية.تسهيل فرص التعلم القائمة على العمل. تنسيق النشاطات للطلاب من أجل تنمية المهارات الوظيفية.إرشاد وتقديم المشورة للطلاب فيما يتعلق باستراتيجيات البحث عن وظيفة وتنمية مهارات عملية البحث متضمنة السيرة الذاتية، وكيفية إعداد رسالة تقديم وأساليب إجراء المقابلات بالإضافة إلى سبل التواصل وأبحاث حول أصحاب العمل.يقوم بنقد السير الذاتية ومحاكاة المقابلات الشخصية.يجيد إعداد فعاليات للتوظيف بالتعاون مع موظف التعيين والعلاقات مع أصحاب العمل.تنفيذ برامج التعلم التجريبى بالتنسيق مع منسق التعيين متضمنة محاكاة الوظائف وبرامج التدريب.
التعليم أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس ويفضل فى مجال ذو صلة.يفضل أن يكون حاصلًا عل درجة الماجستير.
الخبرة السابقةلديه خبرة 3 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية فى التطوير الوظيفى، أو الموارد البشرية، أو تنمية وتدريب الشباب.أن يكون لديه خبرة سابقة فى الإرشاد، والتدريب والتدريس لطلاب الجامعة.يفضل وجود خبرة سابقة بشأن خدمة المجتمع.
متطلبات عامةيجيد تحدث اللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.لديه اهتمامًا حقيقيًا بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.يتمتع بالتحفيز الذاتى والقدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل.
أخصائى بيانات ومعلومات (1)
أن يكون المتقدم قادرًا على وضع وإدارة شبكة إنترنت لمركز تنمية المهارات المهنية، والذى يعتبر وسيلة اتصال مع موظفى دعم الكمبيوتر بالجامعة.يجيد تسويق وتعزيز برامج وفعاليات التوظيف والتعيين بالمكتب بين مختلف الهيئات عن طريق استخدام أدوات متنوعة (مطبوعات، وسائل التواصل الاجتماعى، إلخ)أن يكون قادرًا على صيانة الموقع الإلكترونى لمركز تنمية المهارات المهنية وتحديثه.أن يكون قادرًا على معالجة المشاكل المتعلقة بالأجهزة والبرامج، وتثبيت و/أو تحديث المعدات ، ووضع جدول زمنى محدد لصيانة الأنظمة/ البرامج العادية والخاصة.توفير الدعم والتدريب للمستخدمين من موظفى مركز تنمية المهارات المهنية حول كيفية استخدام نظم المعلومات الإدارية والتعليمية.مساعدة الموظفين فى تصميم نظم إدارة البيانات وصيانتها. وضع الأولويات والسياسات والإجراءات لجمع وإدارة  البيانات.وضع آليات للتتبع والإبلاغ عن البيانات/الإحصاءات.تقديم الطلبات للمنشورات المهنية والاتصالات الإلكترونية.متابعة وتقييم العمليات والسياسات ذات الصلة المتعلقة بحصول الطلاب على الخدمات، والاتصالات الداخلية والخارجية، والموظفين، وسير العمل.تنسيق الدراسة الإستقصائية السنوية للخريجين متضمنة تطويرها وتصميمها، وجمع معلوماتها، والإشراف على إدخال البيانات، وإعداد الإحصائيات/ النتائج.إعداد وتقديم تقرير سنوى بشأن الدراسة الإستقصائية. 
التعليمأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل فى مجال علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات.
الخبرة لديه خبرة 3 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية فى تكنولوجيا المعلومات، وإدارة النظم الإلكترونية، و وتطوير المواقع الشبكية.يفضل وجود خبرة سابقة  لمدة ثلاث سنوات على الأقل فى الإرشاد والتدريب على مهارات الشباب.يفضل وجود خبرة سابقة بشأن خدمة المجتمع.
متطلبات عامة يجيد التحدث باللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.لديه اهتمامًا حقيقيًا بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.يتمتع بالتحفيز الذاتى والقدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل. منسق تدريب إدارى (1)
يجيد الإدارة اليومية لمساعدى الطلاب، والاستقبال والعمليات على مستوى المكتب.يجيد إدارة الخدمات اللوجستية للأنشطة التدريبية والوظائف.يضمن تنفيذ سياسات التدريبات وإجراءاتها.يجيد إدارة الوظائف التعزيزية والإدارية للعمليات.يجيد سُبل تحسين صورة المركز والأنشطة المتعلقة بالعلامات التجارية.لديه القدرة على تنسيق جميع المواد المطبوعة (لافتات، ومنشورات، وملصقات، وكتيبات، إلخ)أن يكون مسئولاً عن الميزانية التشغيلية للمكتب.يقوم جمع التقارير السنوية بالتسيق مع موظفى المركز.يجيد تنظيم الفعاليات والمهام وورش العمل.يقدم طلبات التصليح، والصيانة، والخدمات.يقدم الدعم الإدارى العام لباقى الموظفين.يقوم بإنشاء نظام فعال لتصنيف السجلات وحفظها.يحفظ جداول مواعيد حضور وانصراف موظفى المركز.أن يكون على استعداد بالقيام بمهام أخرى على النحو المطلوب.  
التعليم أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس؛
الخبرة2-3 سنوات على الأقل فى عمل إدارى.يفضل وجود خبرة سابقة  فى مجال التسويق والترويج.يفضل وجود خبرة سابقة فى أجواء تدريبية.
متطلبات عامة يجيد تحدث اللغة العربية والإنجليزية وكتابتهما بطلاقة.لديه اهتمامًا حقيقيًا بمساعدة الآخرين.الرغبة فى التعلم.يتمتع بالتحفيز الذاتى والقدرة على اتخاذ المبادرة والعمل ضمن مجموعات.مستمع جيد ولديه مهارات تواصل.


ترسل السيرة الذاتية عبر البريد الالكترونى الى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع  ذكر الوظيفة المتقدم لها.  أو تسلم باليد بمقر مركز تنمية المهارات المهنية بكلية التجارة – مبنى نور – الدور الأول 

food.grou

عقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية صباح اليوم إجتماعاً مع أعضاء مشروع تحالف الصناعات الغذائية والذى تنظمه جامعة الإسكندرية بهدف تعميق التصنيع المحلى فى مجال الصناعات الغذائية.

وأكد الكردى الهدف من هذا الإجتماع هو وضع خطة عمل للمرحلة القادمة من خلال تمويل عدد من المشروعات بغية زيادة الصادرات المصرية وخفض الاستيراد فى مجالات المواد الحافظة والطبيعية والأغذية الوظيفية والميكروبات الداعمة حيوياً، وأضاف انه سيتم تنظيم أول مؤتمر دولى فى مجال الأمن الغذائى والتغذية والزراعة المستدامة فى شهر ديسمبر القادم.

وأستمع أعضاء التحالف إلى عرض تقديمى من الدكتور خالد السعدنى منسق عام التحالف تم خلاله التأكيد على ضرورة الحد من استيراد مكونات الصناعات الغذائية الزراعية وذلك من خلال تصنيع هذه المكونات محلياً بمساعدة الباحثين المصريين، القطاع الصناعى، وأضاف السعدنى أن التحالف يضم 15 شريك مصرى من جامعات مصرية، ومراكز بحثية، وشركات صغيرة، ومؤسسات المجتمع المدنى، مركز تحديث الصناعة، وأشار إلى إنضمام شركاء من الخارج أيضاً وهم برنامج الغذاء العلامى (WFP) وهيئـة اليونيدو (UNIDO) أحد الهيئات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة برمنجهام سيتى بانجلترا للتعاون فى هذا المجال.

حضر الاجتماع الدكتور عاطف أبو النور القائم بعمل رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنميـة البيئة، والدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور حسين منصور نائب رئيس جامعة دمنهور، والدكتور محمود فواز عميد كلية زراعة كفر الشيخ، والدكتورة دعاء قنديل رئيس جمعية مستثمرى البحيرة، والدكتورة نيرة مهنا الأستاذ المتفرغ بالمركز القومى للبحوث والدكتور عمرو هلال رئيس الشركة الدولية للتجارة والتسويق، والأستادة/ عزيزة إبراهيم من مركز تحديث الصناعة.

egypt.sudan12

 

شارك وفد من جامعة الإسكندرية برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، في الملتقى الأول للجامعات المصرية السودانية والذي عقد بجامعة عين شمس يومى 19-29 فبراير الجارى بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ونظيره السوداني الدكتور الصادق الهادى المهدى، ومشاركة 37 جامعة سودانية، وعدد من الجامعات المصرية، تأكيدا على ترابط العلاقات المصرية السودانية وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز ثقافة العمل العربي المشترك، وبهدف توطيد التعاون بين الجامعات المصرية والسودانية، وتوفير فرص لعقد اتفاقيات مشتركة، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي بين البلدين، وكذلك زيادة التعاون في البرامج التعليمية المشتركة، والتعاون في مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

وقد قدم الوفد المشارك من جامعة الإسكندرية خلال الملتقى، عرضآ للبرامج الدراسية المتميزة بكلياتها المختلفة، وأعرب عدد من رؤساء الجامعات السودانية عن رغبتهم فى إبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعة الاسكندرية لما تتميز به برامجها الدراسية من تطور يخدم العملية التعليمية بجامعتهم .

يأتي انعقاد هذا الملتقى تنفيذا للبرنامج المشترك بين البلدين والذي جرى توقيعه في أكتوبر 2018م خلال انعقاد القمة الرئاسية بالخرطوم، ويأتي أيضاً فى نسخته الأولى ليعكس حجم العلاقات بين البلدين، والذى شهد حجم مشاركة كبير للجامعات السودانية، وتعتزم جامعة الإسكندرية المشاركة فى الملتقى العام القادم بالخرطوم، ، والاعداد لعرض برامج علمية تسهم فى تحقيق التواصل بين جامعة الإسكندرية ونظيرتها السودانية.
وقد تم إعلان التوصيات فى نهاية الملتقى، والتى سيتم ترجمتها فى شكل برامج وصيغ تنفيذية تعود بالنفع على المؤسسات التعليمية المصرية والسودانية، وتعزز مجالات التعاون بينها، وذلك فى ظل العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين والتى تلخصت فى يلى: 
- إنشاء لجنة لمتابعة مخرجات هذا الملتقى والعمل على التنسيق المستمر لتنفيذ توصياته.
- إقامة منتدى علمى للجامعات المصرية والسودانية لعرض المشاريع المشتركة، بحيث يكون عاما فى إحدى الجامعات المصرية، والعام الآخر فى إحدى الجامعات السودانية.
- التوصية بإنشاء صندوق لدعم البحث العلمى بين الجامعات المصرية والسودانية، بإشراف وزارتى التعليم العالى فى البلدين.
- إقامة مشروعات توأمة بين الكليات المصرية والسودانية فى التخصصات المتناظرة والبينية للوفاء بالاحتياجات الفعلية.
- إنشاء شبكة تتيح التعرف على التحديات، وإيجاد حلول ابتكارية فى مجال الصحة والدواء والعلوم الهندسية والطاقة والمياه وصناعة الغذاء.
- توقيع اتفاقيات ثنائية أو متعددة لتصبح مظلة تتيح التعاون الفعلى والمؤثر فى التنمية المستدامة وتطوير المناهج الدراسية.
- المشاركة فى درجات علمية بين الجامعات المصرية والسودانية أو تيسير طرق الاعتماد المتبادل، ومعادلة الشهادات بين مؤسسات التعليم العالى فى مصر والسودان.

human.resources23

 

تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اختتمت مساء امس فاعليات معسكر الموارد البشرية الذي نظمه مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة بمشاركة اكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة من جامعة الاسكندرية، وقد قام الطلاب المشاركين خلال فترة إنعقاد المعسكر بمقابلة عدد من مديري الموارد البشرية والتطوير والتشغيل بكبري المؤسسات ، حيث أكد الدكتور محمد بلال ، مدير مركز التطوير الوظيفي وريادة الاعمال بجامعة الاسكندرية ، ان المعسكر تم تنظيمه إيمانا بأن نجاح وتفوق أى مؤسسة حكومية أو خاصة متوقف على مواردها البشرية المتميزة والمبدعة، ولأن هناك العديد من التحديات التي قد تواجها المؤسسات في طريقها نحو الريادة والتميز ، وأكد بلال أن أهداف المعسكر تضمنت مساعدة المشاركين فى التعرف على مدى اسهامات الموارد البشرية فى تحقيق أهداف المنظمة، والتعرف على سمات المبدعين والمتميزين التى تحتاجهم المنظمات فى العمل، والتعرف على منظومة إدارة الموارد البشرية، والتعرف على الدعائم التى يرتكز عليها مدراء الموارد البشرية، ومعرفة مهارات التميز الإدارى وتقويم وتحسين نتائج العمل، والتعرف على مهارات المقابلات الشخصية وكيفية إجراء الاختبارات الوظيفية وكيفية تقييم الأداء.