أخبار هامة

alberta2020

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية صباح اليوم الاربعاء ٢٠٢٠/١/١٥ الدكتور دان فريدريك مدير المشروعات الدولية بجامعة ألبرتا الدولية بكندا، لمناقشة إمكانية التعاون فى مجالات البرامج المشتركة وتبادل الزيارات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد الدكتور عصام الكردي خلال اللقاء ترحيبه بالتعاون مع جامعة ألبرتا الدولية لعمل البرامج المشتركة والمشاركة فى المشروعات البحثية وتبادل الخبرات لافتاًً إلى ان جامعة الإسكندرية لديها العديد من برامج التعاون مع العديد من المؤسسات العلمية الدولية المتخصصة فى المجالات المختلفة، كما أكد على ريادة جامعة الإسكندرية فى استقبال الطلاب الوافدين، واستعدادها لاستقبال أعداد أخرى للاستفادة من برامجها لاسيما التى تدرس باللغتين الانجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى برامج تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب.
وأكد الدكتور دان فريدريك أن جامعة ألبرتا تمتلك خبرة كبيرة في مجال التعاون مع الجامعات العالمية لتأهيل مسئولى الجامعات لاستقبال أكبر عدد من الطلبة الوافدين، وأبدى ترحيباً بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فى كافة المجالات.
شارك في اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ماجد فاروق مساعد رئيس الجامعة للتطوير الإدارى .

medical.care.2020

 

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء عثمان، وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم بروتوكول التعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة (FLDC)، ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لتنسيق الجهود بين الجانبين وتطوير الأداء والإرتقاء بمنظومة الصحة بالمحافظة وإيجاد قيادات ذات مستوى متميز من خلال التدريب والتعليم المستمر والتكامل مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة.
وقال الدكتور الكردى أن التعاون بين الجانبين سيتضمن قيام الجامعة بتقديم حقائب تدريبية لمنتسبى وزارة الصحة من الأطباء وهيئة التمريض والقيادات والإداريين بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية مشتركة فى البرامج التى يتم الاتفاق عليها وذلك وفقاً للاحتياجات التدريبية، وأكد على أهمية تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطن السكندرى من خلال تضافر جهود كافة المستشفيات بالإسكندرية سواء المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة، والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والمستشفيات الخاصة، موضحاً أن الجامعة أنشأت المجلس الطبى بهدف ربط كافة القطاعات الصحية التى تقدم الخدمة الطبية للمواطن.
وأعلن الدكتور علاء عثمان أن محافظة الإسكندرية مستعدة لتطبيق منظومة التأمين الصحى بعد إتخاذ إجراءات تطوير القطاع الصحى بالمحافظة ووضع خريطة طبية تتضمن تطوير كافة المنشأت الطبية وتدريب القوى البشرية.
حضر توقيع الإتفاقية الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا الشرقاوى مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمسئولية المجتمعية وتنمية البيئة، والدكتور عبد العزيز عمارة المدير التنفيذى لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

universitybuilding

 

 

            تعلن جامعة الإسكندرية عن حاجتها لشغل بعض الوظائف القيادية بالجامعة:

  1. أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية (المستوى الوظيفي العالية)
  2. مدير عام المدن الجامعية والتغذية (المستوى الوظيفي مدير عام)

ويشترط على المتقدم الحصول على مؤهل عال مناسب وقضاء مدة بينية قدرها سنة على الأقل فى وظيفة من المستوى الأدنى مباشرة بالنسبة للوظيفة الأولى وقدرها سنتان بالنسبة للوظيفة الثانية.

فعلى من يرغب التقدم لشغل احدى هذه الوظائف أن يتقدم بطلب الي ادارة الموارد البشرية مرفقا به:

  1. طلب شغل الوظيفة.
  2. بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف خدمة المتقدم معتمدًا من جهة عمله وموضحًا به:
  • التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية.
  • تقارير وبيانات كفاية الأداء عن الخمس سنوات الأخيرة
  • الخبرات النوعية والزمنية.
  • الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.
  • العلاوات التشجيعية.
  • خطابات الشكر والتقدير.
  • الجزاءات إن وجدت.
  • عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6.

         بالإضافة إلى أي بيانات آخري يرى المتقدم إضافتها.

  1. بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته بالمستندات المؤيدة لذلك.
  2. اقتراحات لتطوير العمل بالوحدة أو أحد أنشطتها لتحسين الأداء ورفع الكفاية الإنتاجية بها وتطوير الأنظمة التى تحكم العمل وتبسيط الاجراءات.

       (طبقا لقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى رقم 9 لسنة2017)

  1. المؤهلات الأعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.
  2. تقدم جميع المستندات الموضحة بعالية من أصل و7 نسخ.
  1. تقدم الطلبات باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وذلك على الطلب المعد لذلك لدى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية وتسلم باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالجامعة (بمقر الإدارة العامة بالشاطبي- إدارة الموارد البشرية) في موعد غايته ثلاثون يوما إعتبارًا من تاريخ النشر، بدءا من 18/1/2020 حتى 16/2/2020.

ملحوظة: لن يلتفت إلى الطلبات التي وردت قبل الميعاد أو التي ترد بعد الموعد المحدد كما ستستبعد الطلبات غير المستوفاة لشروط الإعلان.

 

 

pharmacy.with.alexu2020

 

 

فى إطار التعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة الصيادلة بالإسكندرية، وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد أنسي الشافعى، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك وتوفير الدعم للقوافل الطبية التى تنظمها الجامعة داخل وخارج المحافظة وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل بعض الجراحات والعلاج، وتوفير خدمات تدريبية وتعليمية متميزة.
وأشار الدكتور الكردى أن التعاون بين الجانبين سيتضمن برامج تدريبية وتعليمية لشتى الأقسام المطلوبة فى مجال العمل بالبرامج الصيدلية، وبرنامج إدارة الجودة بالمستشفيات، ومحاضرات التأهيل للحصول على رخصة مزاولة المهنة فى الدول العربية والأجنبية.
حضر توقيع الإتفاقية الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا الشرقاوى مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمسئولية المجتمعية وتنمية البيئة، وأعضاء نقابة الصيادلة بالإسكندرية.

 

alexu.council.28.12.2019

 

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، عن صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإنشاء أول حاضنة تكنولوجية وذلك بجامعة الاسكندرية، تحت مسمى "حاضنة جامعة الإسكندرية التكنولوجية للنظم الذكية"، لتقديم أنشطة لدعم وتوفير خدمات الأعمال والاستشارات الفنية والعلمية لمشروعات البحث العلمي والشركات الناشئة في مجال تطوير نظم البنية التحتية والخدمات الذكية،

وقال الدكتور الكردي، ان هذا القرار سيتيح لجامعة الإسكندرية الاستفادة من مخرجات المشاريع البحثية والأفكار الابتكارية بإنشاء الشركات أو الاشتراك مع الغير في إنشاء شركات، ولفت إلى انه سيتم إنشاء موقع إلكتروني لجميع الخدمات التى تقدمها الحاضنة للجهات المستفيدة والتى تقدمها للفرق البحثية وأصحاب الأفكار الواعدة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والمبتكرين، موضحاً أن انشطة الحاضنة ستتضمن التواصل مع الجهات ذات الصلة بتخصصها، وعقد ندوات تعريفية بهدف استقطاب المجموعات البحثية والأفكار الواعدة بمجال عمل الحاضنة، وعقد اتفاقيات تعاون مع حاضنات تكنولوجية محلية ودولية اخرى، والتعاقد مع مطورين لتنفيذ أنشطة الخدمات الداعمة للمشروعات البحثية والشركات الناشئة والحاضنة التكنولوجية.