fbpx

استقبل الأستاذ الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الاسكندرية ظهر يوم الأحد الموافق 3 يناير 2016 نيافة الأنبا بافلى، الأسقف العام ومساعد قداسة البابا تواضروس الثانى لخدمة شباب الاسكندرية، حيث قدم التهنئة لنيافته وجميع الأخوة المسيحيين بمناسبة العام الميلادى الجديد وعيد الميلاد المجيد .


واشار د. زهران أن الجامعة تدرك قيمة الشباب ودورهم فى النهوض بالوطن وتسعى من خلال تنظيم الأنشطة المختلفة بكليات الجامعة سواء ثقافية أو رياضية أو إجتماعية أو فنية أو جوالة إلى تعميق قيم الانتماء لديهم وربطهم بجامعتهم ، وأضاف أن الجامعة تهتم أيضاً بتنظيم الندوات التثقيفية بجميع الكليات لترسيخ الأفكار والمبادئ الاخلاقية كاحترام الرأى الآخر وثقافة الاختلاف وغيرها، وأضاف أن الكليات لديها مبادرات عديدة ومشروعات للشباب لدمجهم فى قضايا مجتمعهم .


كما استمع د. زهران إلى اقتراحات نيافة الأنبا بافلى الذى أكد على ضرورة الاهتمام بالشباب واستثمار طاقتهم بما يعود بالنفع على الوطن واقترح إطلاق مبادرات بين شباب الجامعات لإعادة القيم والأخلاق النبيلة وترسيخ المبادئ السامية واستخدام الطرق الحديثة للتواصل مع الشباب مثل الفيس بوك واليوتيوب لتوصيل رسائل غير مباشرة للشباب عن أهمية القيم والاخلاق والقدوة وأثرها فى بناء الفرد والمجتمع ، كما أوصى بضرورة تبنى المواهب المتميزة بين الطلاب وصقل مواهبهم .


حضر اللقاء أ.د صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وأ.د. محمد عبد الكريم أباظة نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح وأ.د. عصام أحمد محمود الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .