fbpx

council.students12112

 

وجه الأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، السادة وكلاء الكليات خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب صباح يوم الإثنين الموافق 15/7/2019 بمتابعة أعمال التصحيح والرصد بالكليات التى لم تنتهى من إعلان نتائجها بعد، وإعلان النتائج فى موعد أقصاه 20/7/2019، مشيراً سيادته إلى انخفاض ملحوظ فى عدد حالات الغش على مستوى الجامعة بعد تطبيق الجامعة لعدة إجراءات إحترازية.

ووافق المجلس على بدأ التحويلات بالكليات اعتبارا من 1/8/2019 وحتى 30/9/2019، وقرر المجلس آخر ميعاد لتلقى الجامعة لمكاتبات الكليات فى 31/10/2019.

 وبناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز دور مصر الرائد فى قارة أفريقيا، أوصى المجلس بالموافقة على مقترح تقديم ٣٠ منحة دراسية للطلاب الأفارقة بالمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعى القادم 2019/2020.

 ووافق المجلس على المقترح المقدم من السيد نائب رئيس جامعة الإسكندرية باعفاء الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية والاكتفاء فقط بالرسوم الدراسية ورفعه إلى مجلس الجامعة لاعتماده.

كما استعرض الدكتور سامح نخلة رئيس وحدة القياس والتقويم بجامعة الإسكندرية عدد الأوراق التى تم تصحيحها الكترونيا هذا العام والتى بلغ عددها أكثر من مليون و 300 ألف ورقة، بالإضافة إلى الاختبارات الإلكترونية على الأعمال الفصلية فى 8 كليات بجامعة الإسكندرية، فضلا عن عدد اللقاءات الطلابية التوعوية لطلاب جامعة الإسكندرية وأيضا طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بأجمالى 120 لقاء طلابي. 

كما استعرض الدكتور محمد هشام وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب تقرير عن التغذية الراجعة (Feed back ) عن تطبيق اللائحة الداخلية الجديدة لمرحلة البكالوريوس للسنة الأولى العام الجامعي ٢٠١٨/٢٠١٩، اشتمل التقرير على تحليل احصائي لنتائج الطلاب، ونتائج إستبيان لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى عرض تقرير عن نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تحسين وآليات التحسين المقترحة.

 ووافق المجلس على مقترح كلية التجارة بشأن شروط قبول الطلاب بوحدة اللغة الانجليزية والفرنسية للعام الجامعى 2019/2020 على ألا تزيد نسبة القبول عن 35% من إجمالى اعداد الطلاب المقبولين فى الكلية بنظام الانتظام.