fbpx

soccc

قدم مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال انعقاده مؤخرًا، برئاســة الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر للأستاذ الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة والسادة النواب والعمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وكل من ساهم على نجاح تنظيم الملتقى البيئى التاسع لجامعة الإسكندرية والصدى الواسع للملتقى على المجتمع السكندرى وتم عرض فيلم وثائقى خلال المجلس عن كل مراحل الإعداد للملتقى، وأعلن النائب عن تنظيم كلية العلوم ليوم الأرض يوم 27 ابريل الحالى على هامش الملتقى البيئى التاسع.
• وأحيط المجلس علماً بتنظيم قطاع خدمة المجتمع الحملة الثانية للكشف عن تعاطى المخدرات للعاملين والعاملات بالجامعة تمت على مدار 3 أيام ( 16 ـ 18 ابريل ) بالمجمع الطبى ومستشفى المواساه وطلبة الجامعة وتم إجراء تحليل لـ 488 عينه عشوائية من الموظفين تبين الاشتباه فى تعاطــى 9 حالات منهم وإرسال العينات المشتبه بها إلى وزارة الصحة ورفع الأمر لإدارة الجامعة لإتخاذ الإجراءات اللازمة مع تكرار هذه الحملات مستقبلاً .
• وأكد النائب على إهتمام الجامعة بالتدريب المهنى وإعتباره من المهام الأساسية للقطاع من خلال عقد عدة زيارات مع معهد الدون بوسكو، ومركز التدريب المهنى بمشروع بشائر الخير، ومركز الإسكندرية الأقليمى وتم الموافقة على إنشاء مركز للتدريب المهنى بالجامعة.
• كما أحيط المجلس علماً أن الجامعة بصدد تطبيق حساب البصمة البيئية للجامعة حتى يتسنى تتبعها فى ظل تطبيق استرتيجية الجامعة فى انها تصبح جامعة خضراء مستدامة.
• وفى إطار خدمة المجتمع تنظم كليتى العلوم والتجارة حملة للخدمة المجتمعية وذلك بدهان أرصفة مشروع بشاير الخير ( 10 كيلو متر ) وتقديم الشكر لكلية العلوم على تنظيم كرنفال الطفل وتأثيرها على المجتمع.
• وأستعرض المجلس تقرير القافلة الطبية المجتمعية لجامعة الإسكندرية إلى مستشفى الحمام المركزى، القافلة الخدمية المجتمعية الرابعة لخدمة أهالى منطقة باب العبيد بأبيس.
• ووافق المجلس على البدء فى مبادرة الجامعة للإكتشاف المبكر للقرنية بالإسكندرية مجاناً بالتعاون مع قسم طب وجراحة العين بكلية الطب.
• واستعرض المجلس عدد من المشروعات البحثية بكليات الجامعة وعدد من الندوات والأنشطة والتقارير وورش العمل المنعقدة بالكليات خلال الفترة السابقة.