fbpx

تنطلق فى العاشرة من صباح يوم الخميس 23 يونيو برنامج يوم أفريقيا الذى تنظمه جامعة الاسكندرية تحت رعاية ا.د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى بقاعة مؤتمرات كلية الطب .


وأشار ا.د. رشدى زهران رئيس الجامعة إلى أن هذا اللقاء الذى تنظمه الجامعة تحت عنوان " أفريقيا فى قلب جامعة الاسكندرية " يأتى إنطلاقاً من حرص الجامعة على إستمرار دعم التعاون مع الدول الافريقية موضحاً أن الجامعة احتفلت هذا العام بتخريج أول دفعة من فرعها بالعاصمة التشادية إنجامينا ، كما بدأت فى قيد الطلاب بفرع جنوب السودان إلى جانب إستقبالها لطلاب من عدة دول أفريقية للدراسة بكليات الجامعة بالاسكندرية بمرحلتى الدراسات العليا والبكالوريوس والقيام بالعديد من القوافل الطبية والاستشارات الهندسية والتنموية التى تم تقديمها فى عديد من دول افريقيا ، كما تدرس الجامعة إنشاء فروع جديدة فى بعض الدول الأفريقية .
وأكد أ.د. هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب على أن هذا اليوم يأتى فى إطار الدور الرائد لجامعة الاسكندرية فى دعم أواصر التعاون مع الدول الأفريقية فى مجالات التعليم العالى والاستشارات الفنية والتنموية موضحاً أن سفراء الدول الأفريقية وممثلين عن وزارة الخارجية سيشاركون فى اللقاء الذى يتضمن برنامجه معرضاً للبرامج التعليمية والأنشطة الحديثة للجامعة التى يمكن أن تقدمها وتستفيد منها الدول الأفريقية ونماذج لأوجه التعاون القائمة بالإضافة لعديد من العروض التقديمية عن علاقات الجامعة مع الدول الأفريقية والبرامج التعليمية الدولية وأوجه التعاون فى المجالات المختلفة ، كما سيتم التعريف بمبادرة التعاون (pan African ) المنفذة ببعض كليات الجامعة .