تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

nurseee

دعا الدكتور محمد إسماعيل عبده، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون فرع مطروح المشاركين فى حفل خريجي الدفعة 57 لكلية التمريض الذى أقيم ظهر اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث نويبع الذى وقع يوم الجمعة 3 فبراير 2017، وأسفر عن وفاة 9 منهم 5 من طلاب الجامعـــة و3 من خارجها بالإضافة إلى سائق الحافة.


وقدم فى الكلمة التى ألقاها نيابةً عن أ.د. عصام الكردى التهنئة للكلية لتميزها فى مجال الجودة والاعتماد حيث حصلت على الاعتماد مرتين متتاليتين كما حصلت على شهادة الأيزو ثلاث مرات، وبذلك تكون فى مقدمة الكليات التى تتميز بجودة الأداء فى المجالات الأكاديمية والإدارية، كما قدم التهنئة لخريجى الكلية، أصحاب الملابس البيضاء والقلوب البيضاء الرحيمة وأولياء الأمور بالإضافة لخريجى البكالوريوس وأعضاء هيئة التدريس الذين تم ترقيتهم. وأشار إلى أن كلية التمريض تتميز عن غيرها من الكليات بتوفر فرص العمل لخريجيها منذ لحظة تخرجهم.


وأشارت أ.د. مها عادل عميد كلية التمريض إلى أن الجهد المتواصل الذى يبذله الأساتذة والطلاب والعاملين بها أدى للتمكن من الحفاظ على مواصلة النجاح والتميز منذ إنشائها عام 1954 دائماً ما كان خريجييها يحملون مشعل الريادة فى مجالهم وتقع عليهم مسئولية النهوض بالكلية ، وأوضحت أن الكلية تخطط لتوسيع نشاطها ليغطى مجالات أكثر فى الرعاية الصحية والبحث العلمى، وأكدت على ان الكلية على استعداد لتقديم الدعم المستمر للخريجيين سواء بالتدريب أو حل المشكلات المهنية ، وأكدت على اهمية مشاركة الخريجيين فى مجال البحث العلمى سواء من خلال الدراسات العليا او من مواقع عملهم للعمل على التطوير المستمر للمهنة بما ينعكس إيجاباً على صحة المرضى.


وأوضحت أ.د. يمن يوسف صبرى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على أن كل إنجاز تحققه الكلية بسواعد أبنائها هو رصيد للجامعة ككل ويعتير حصول الكلية على الاعتماد وشهادة الأيزو قيمة مضافة للجامعة ويلزم مساندتها للإستمرار فى التفوق والحصول على الاعتماد دولياً، وأكدت أن مهنة التمريض مبنية على أساس العلم والخبرة وتتطلب مهارات خاصة للعمل بها وهى من أقدس المهن على الأرض.


وأضاف أ.د. سامح فوزى ممثل مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية أن الجامعة قامت بإنشاء المركز عام 2016 بهدف تطوير المهارات الوظيفية وتحويل الخريج إلى منتج متميز فى سوق العمل ويعمل به مدربين من الجامعة ويوجد كل كلية منسق للربط بين الخريجين والمركز.


تم خلال الحفل تكريم 3 أعضاء هيئة تدريس تم ترقيتهم لدرجة أستاذ و5 تم ترقيتهم لدرجة استاذ مساعد والحاصلين على درجة الدكتوراه وعددهم 26 وعلى درجة الماجستير وعددهم 48 إلى جانب 187 حاصلين على درجة البكالوريوس بدورى يناير ويونيو بنظام الساعات المعتمدة وتوزيع شهادات التقدير للحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس فى التمريض وأوائل السنة التدريبية " الامتياز" كما تم توزيع جوائز مالية على أوائل الطلاب فى المواد التمريضية، كما أقيم على هامش الحفل معرضاً للتوظيف تشارك فيه مجموعة من الشركات والمستشفيات الخاصة، إلى جانب كشف مجانى للعيون يقدمه مركز متخصص فى طب وجراحة العيون يبدأ من اليوم ويستمر لمدة 5 أسابيع فى عيادة تم تجهيزها بكافة المعدات الطبية بمقر الكلية.


حضر الحفل وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وأ.د. محمد رفيق نقيب الأطباء بالإسكندرية والسيد محمد فريد حمدى أمين عام نقابة الأطباء بالاسكندرية وعدد من ممثلى المستشفيات والشركات الحكومية والخاصة.

 nurseee2

nurseee3

nurseee