fbpx

inform.track

           شهدت كلية التجارة ختام فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا فى نسخته السابعة والذي اختتم بأحد اهم الأنشطة الداعمة للابتكار وريادة الاعمال وهى :المسابقة الطلابية التى عقدت ضمن فعاليات المؤتمر حيث تقدم الطلاب من المؤسسات التعليمية من الإسكندرية بمشروعات عرضت علي الحضور وقام بتحكيمها اللجنة المشكلة من السيد الأستاذ الدكتور/ عمرو المصري رئيس قسم هندسة الحاسب بكلية الهندسة – جامعة الإسكندرية واحد مقرري المؤتمر، ممثلاً عن المؤسسات الأكاديمية، السيد المهندس / محمد برغش رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات فرع الإسكندرية، ممثلاً عن الحكومة، السيد المهندس يوسف علي الرئيس التنفيذي لأحد شركات البرمجيات ممثلاً عن الصناعة،       وصرحت ا.د غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات بكلية التجارة واحد مقررى المؤتمر ان  السيد الأستاذ الدكتور/ السيد عبد اللطيف الصيفي عميد كلية التجارة قام بتسليم الجوائزوجاءت النتيجة كالتالي :

1 -  فاز بالمركز الاول الطالب/ عبد الرحمن سامي وفريقه من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن تطبيق بأسم المزرعة الذكية وكانت الجائزة شيكاً بمبلغ خمسة آلاف جنيها مقدم من بنك الإسكان والتعمير .
2 -  فاز بالمركز الثاني الطالب/ سيف سامر عبد الوهاب وفريقه من كلية الهندسة – جامعة الإسكندرية بجائزة ثلاثة الآف جنيها مقدمة من بنك الإسكان والتعمير ، قدم هذا الفريق تطبيقاً لحفظ التراث غير المادي بمصر.
3 - فاز بالمركز الثالث بجائزة بقيمة آلفين جنيهاً الطالبة/ أسماء عبد الهادي وفريقها من كلية التجارة- جامعة الإسكندرية عن مشروع باسم رشيد ويقدم تطبيقاً يساعد على ترشيد الاستهلاك، والجائزة مقدمة من بنك الإسكان والتعمير. 
وكانت كلية التجارة قد عقدت على مدى ثلاثة ايام من السادس عشر وحتى الثامن عشر من ديسمبر 2017 مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا  بعنوان  " نظم المعلومات من اجل الاستدامة " وذلك في اطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الماسي، شارك فى الجلسة الافتتاحية وزير القوى العاملة أ/ محمد سعفان  والأستاذ الدكتور/ هشام جابر نائب رئيس الجامعة والدكتور/ يسري الجمل وزير التعليم الأسبق والمهندس / خليل حسن خليل رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والأستاذ الدكتور/ السيد عبد اللطيف الصيفي عميد كلية التجارة، ومقررى المؤتمر أ.د. غادة الخياط وأ.د. عمرو المصري أ.د. رشدي زهران رئيس الجامعة السابق ، أ.د. هند حنفي رئيس الجامعة الأسبق ولفيف من رجال الصناعة على رأسهم المهندس /عصام الشعار من شركة    teradata والمهندسة أسماء عماد الدين من شركة sap   والمهندس يوسف عيسي ممثلا عن شركة dell emc  هذا وقد قدم البروفسير / جاو جاما من جامعة البرتغال حديثاً رئيساً عن تنقيب البيانات واستخدامها في حل المشاكل المتعلقة بالاستدامة .قدم المهندس / طارق القاضي حديثا عن دعم صغار المبتكرين مادياً وفنياً واستضاف المؤتمر قصص نجاح لشباب مصري واعد فقدم المهندس / مصطفى حمدان تجربة شركاته الرائدة فى ادارة المخلفات الالكترونية.حضر المؤتمر وشارك فيه وفود من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، من مدينة الابحاث العلمية والتكنولوجية ببرج العرب ومن الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، من جامعة القاهرة ومن جامعات أخري كثيرة.