fbpx

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية  فى مجالات ( علوم الحاسب الآلى – بناء الشبكات المعلوماتية – علوم الهندسة البحرية ، الميكانيكية ، الكهربية –  العلاج الطبيعى – الهندسة الصناعية -  دراسة اللغة الصينية وآدابها  ) .

 شروط التقدم للمنحة :

 · ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة فى 31/10/2016 .

· |أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية .

· أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات .

· ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين .

· ألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراة بالوطن أكثر من عام ونصف في أول أكتوبر 2016

 قيمة المنحة :

 · تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصينى " طبقًا للبرنامج التنفيذى المبرم بين الجانبين " لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالإضافة إلى مخصصات الأسرة وتذاكر السفر ذهابًا وعودة .

 المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة  :

 · استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل – خطاب من جهة العمل موجه للبعثات للموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أى من المنح أو البعثات الاخرى .

 · أربع نسخ من خطة البحث – أربع نسخ من السيرة الذاتية – ثلاثة من ملخص رسالة الماجستير – أربع نسخ من شهادة البكالوريوس – أربع نسخ من تقدير سنوات الدراسة – أربع نسخ من شهادة الماجستير  ( أصل + ثلاث صور طبق الأصل معتمدة وباللغة الإنجليزية )

 · أربع نسخ من استمارة التقدم للمنح مستوفاه ومعتمدة ( يقوم بنسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة )  .

 · أصل شهادة اجتياز المرشح لــــ 61 درجة في IBT  أو 5 درجات في اختبار IELTS .

 · عدد 6 صور شخصية – عدد 2 صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن أربع سنوات .

· يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير ( الإدارة العامة للبعثات ) حجرة رقم 8 – الدور السابع

 · لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق الإيميل .5

 أخر موعد للتقدم لهذه المنح :

 

·15 مايو 2016.