أخبار الكليات

dr.waelabdelsalam

 

 

هنأ الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور وائل عبد السلام، رئيس قطاع المستشفيات الجامعية، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيينه عميدا لكلية الطب .

 

nursing.graduation2019

تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، نظمت كلية التمريض جامعة الإسكندرية عصر يوم الخميس ٢٠١٩/١١/٢١ حفل تخريج الدفعة الـ ٦٠ للعام الجامعى ٢٠١٨/٢٠١٩ باجمالى ٣٥٩ طالب وطالبة فى مرحلة البكالوريوس والبرنامج المكثف، والتى أقيم على هامشها الملتقى التوظيفى التاسع بهدف تسويق العديد من الفرص التوظيفية المختلفة من خلال المستشفيات الراعية للحفل.
وفى كلمتها أكدت الدكتورة رشا أحمد فؤاد القائم بعمل عميد الكلية على الدور الفعال والحيوى الذى يقوم به ابناء هذا الصرح العلمى الكبير جيلآ بعد جيل فى مجال الرعاية الصحية الشاملة فى مؤسسة الدولة والذى يسهم بشكل كبير في حياة صحية أفضل للمجتمع بأثره، لافتة إن الدور الفائق الأهمية لكلية التمريض والمتعدد الاهداف ينبع من الرؤية الواضحة للكلية نحو الوصول إلى الريادة على مستوى العالم.
وأشارت الدكتورة مروى ابو هيبة منسق وحدة الخريجين ومنسق الملتقى إلى حرص الكلية على تنظيم الملتقى التوظيفى للمرة التاسعة والذى يتم من خلاله توفير أكثر من ١٥٠ فرصة عمل لشباب الخريجين ايمانآ من الكلية بدورها فى تطوير منظومة الرعاية الصحية الشاملة . وقد تضمن الملتقى عرض دورات وورش عمل للطلاب الخريجين عن طريق مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال.
حضر الحفل وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من ممثلى المؤسسات الجامعية الحكومية والصحية وممثلى النقابات الطبية بالاسكندرية، وعدد من أولياء الأمور، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

sci.graduation2019

 

شهد الأستاذ الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مساء يوم 7/11/2019 حفل تخرج الدفعة 74 بكلية العلوم، الدفعة ٤ من برنامج الميكروبيولوجيا الصناعية والكيمياء التطبيقية، الدفعة التاسعة من برنامج جيولوجيا البترول وذلك بمقر كلية العلوم بمحرم بك. وبحضور ا. د اماني إسماعيل عميد الكلية، نواب رئيس الجامعة السابقين، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام والعاملين وأولياء الأمور والطلاب.

وفي كلمته أعرب نائب رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركته في الاحتفالية مؤكدًا أن خريج كلية العلوم يتميز بالولاء والانتماء للكلية كما ينتشر خريجي علوم الإسكندرية في كافة أنحاء مصر من خلال تقلد المناصب الرفيعة والهامة وأضاف موجها كلامه للطلاب بأهمية تنمية المهارات وثقل المعرفة لإيجاد فرص في سوق العمل.

وأشارت أ. د اماني إسماعيل عميد الكلية أن احتفال اليوم يمثل يوم الحصاد وقطف ثمار الجد والعمل والكفاح والمثابرة وهي اللحظة التي ينال فيها كل مجتهد نصيبه من التكريم وأثنت علي جهد أولياء الأمور وتحملهم للكثير خلال سنوات الدراسة كما قدمت الشكر والتقدير للجنة إعداد الحفل من اساتذه وموظفي الكلية.

بدأ الحفل بطابور عرض للخريجين ثم السلام الجمهوري وآيات من القرآن الكريم وكلمة للطالبة المثالية ثم إلقاء قسم الخريجين وتسليم شهادات التخرج لطلاب الكلية.

 

 

conference.pharmacy2019.1

 

 

افتتح الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤخرًا، أعمال المؤتمر الدولي لكلية الصيدلة بعنوان "العلوم الصيدلية والرعاية الصحية" بحضور أ.د ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أ.د محمود محي الدين رئيس جامعة فاروس، أ.د خديجة إسماعيل، عميد كلية الصيدلة، أ.د احمد عثمان عميد كلية الطب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء مجالس إدارات شركات الأدوية والباحثين المصريين والأجانب.
وفي كلمته أعرب نائب رئيس الجامعة عن سعادته بعقد هذا المؤتمر المتميز والذي يشهد تعاون بين كليتي الطب والصيدلة في مجال العلوم الصيدلية والرعاية الصحية وأثني علي مشاركة باحثين من أكثر من 10 دول في هذا المؤتمر، متمنياً ان يخرج الموتمر بتوصيات جيدة في مجال الرعاية الصحية.
وأشاد أ.د ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدور جامعة الإسكندرية في ربط البحث العلمي بالصناعة عن طريق اقتصاد المعرفة والاستغلال الامثل لنتائج الأبحاث العلمية مؤكدا علي دعم الدولة للبحث العلمي من خلال اصدار قوانين منظمة لدعم المبتكرين والنوابغ، وقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي تكفل للجامعات إنشاء شركات وحاضنات وأودية علوم تكنولوجية وأشار ان جامعة الإسكندرية هي الجامعة الوحيدة التي تقدمت لإنشاء حاضنات تكنولوجية في مجال ICT.
فيما أكدت أ.د خديجة إسماعيل عميد الكلية أن المؤتمر يناقش عدد من الأبحاث الهامة في مجال العلوم الصيدلية والرعاية الصحية من مختلف الدول العربية والاوربية والاسيوية علي مدار يومان وقدمت الشكر لإدارة الجامعة والاساتذة وكل من ساهم في نجاح المؤتمر
تم خلال المؤتمر تكريم الأساتذة الكبار من رواد الكلية وافتتاح معرض للشركات الراعية لعرض نماذج الابتكارات والخدمات التي تقدمها في مجال الصيدلة.

conference.pharmacy2019.2

conference.pharmacy2019.3

conference.pharmacy2019.4

conference.pharmacy2019.5

conference.pharmacy2019.6

conference.pharmacy2019.7

conference.pharmacy2019.8

conference.phamacy2019.9

architecture.fine.arts.2019

 

افتتح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، مؤخرًا، مبنى العمارة والنحت بكلية الفنون الجميلة بعد إعادة ترميمه، ووحدة الأرشيف بالكلية، وذلك بحضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة دينا مندور عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الفنون الجميلة.

كما عقد رئيس الجامعة إجتماعا مع أعضاء مجلس الكلية، أكد خلاله أن الجامعة تشهد ثورة هائلة فى الإنشاءات بكلياتها ومعاهدها المختلفة، موضحاً أن الجامعة تقوم بإجراء توسعات فى المبانى والإنشاءات من خلال أرض الجامعة ببرج العرب، وكذلك المبانى الجديدة بأرض الجامعة بأبيس، وأضاف أنه يتم الإنتهاء حالياً من متحف المحفوظات بالجامعة ليضم جميع مقتنيات الجامعة التاريخية، والتحول الكامل فى نظام الدراسة بمرحلة البكالوريوس بجميع الكليات لنظام الساعات المعتمدة وذلك بحلول سبتمبر 2020 ، وإستحداث برامج جديدة وإدخال تخصصات جديدة فى المجالات الحديثة والمتطورة، وإنشاء كليات جديدة (الحاسبات وعلوم البيانات، الثروة السمكية والأحياء المائية المزمع إنشاؤها) وكذلك الإنتهاء من تطوير نادى فاروس البحرى وكافتيريات المجمع النظرى، كما تحدث رئيس الجامعة عن ما تم من انجازه لتطوير منظومة علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتطبيق آلية الدفع الالكترونى للطلاب.