أخبار الكليات

dr.suzan.ezzat24

 

هنأ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية كلية التربية الرياضية بنات بمناسبة حصولها على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. 
وصرحت الدكتورة سوزان عزت عميد كلية التربية الرياضية بنات أن تجديد الاعتماد جاء نتيجة الجهود المستمرة لتطوير الكلية ومن ضمنها تفعيل وحدة التعليمالالكترونى بالكلية، وتحويل 5 مقررات دراسية بمرحلة البكالوريوس إلى مقررات الكترونية، وإنشاء مركز ترويحى لذوى الاحتياجات الخاصة بالكلية بتمويل ذاتى من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى استحداث 4 برامج معتمدة وهى برنامج الترويح، وبرنامج الادارة الرياضية، وبرنامج التدريب الرياضى، وبرنامج التعليم، والتى تتواكب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، وأضافت أن الكلية قامت باصدار مجلة علمية بشكل دورى باللغتين العربية والانجليزية، واتخذت الخطوات اللازمة لزيادة أعداد الوافدين بالكلية من طلاب الدراسات العليا، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على المشاركة فى حضور المؤتمرات الدولية والمحلية. 

وأضافت الدكتورة نبيلة محمود المدير التنفيذى لوحدة ضمان الجودة بالكلية بأن الوحدة تتميز بوجود جهاز إدارى متنوع الخبرات ومدرب يقدم الدعم الفنى للأقسام العلمية والإدارية كما أن الوحدة لديها خطط وتقارير سنوية عن مختلف أنشطتها وقواعد بيانات مفعلة، وأشارت إلى توافر أماكن وتجهيزات عديدة بالكلية ملائمة لممارسة الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

salma.desoky

قام الأستاذ الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الاسكندرية بتهنئة الطالبة سلمي محمود دسوقي بالفرقة الثانية بوحدة اللغة الانجليزية، لفوزها بالمركز الأول خلال فعاليات الماراثون المقام على مستوي الجامعة . وذلك يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 . 
والجدير بالذكر أن الطالبة سلمى الدسوقي حصلت خلال العام الحالي علي المراكز التالية: -
١- اول جمهورية مسابقة ١٥٠٠ متر تحت ٢٠ سنة
٢- ثاني جمهورية مسابقة ٨٠٠ متر تحت ٢٠ سنة
٣- ثاني جمهورية جامعات متتابع ١٥٠٠ متر
٤- ثاني جمهورية جامعات ١٥٠٠ متر
٥- اول جمهورية تتابع ٢٠ سنه
٦- ثالث جمهورية ١٥٠٠ متر درجة اولي " أندية"
٧- ثالث جمهورية ٨٠٠ متر درجة اولي " أندية"

national.tourism

نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية مؤخرًا، ندوة لاستقبال الطلبة الجدد ببرنامج " الإدارة الدولية للسياحة والفنادق والتراث " ، حيث أشارت دكتورة عبير عطية القائم بأعمال عميد الكلية إلى أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى كليات السياحة والفنادق فى مصر حيث يمنح درجة البكالوريوس فى إدارة السياحة والفنادق والتراث، وهو برنامج بينى بين قسم الدراسات السياحية وقسم الفنادق ليعمل على تخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل، وأضافت أن البرنامج يأتى فى إطار إستراتيجية الجامعة لإنشاء برامج بينية بين أقسام الكلية الواحدة وبين الكليات المختلفة، وأضافت د. عبير أنه سيتم تدريس 5 مواد فى التيرم الأول وسيتم توزيع 60% من الدرجات على الأنشطة و40% على الامتحان التحريرى النهائى ، وأشارت إلى أنه سيتم الإستعانة برجال الصناعة لمساعدة الطلاب فى الجانب العملى والتدريبى.
وأكدت د. حنان قطاره العميد السابق لكلية السياحة والفنادق على أن هذا البرنامج يقوم بإعداد الطالب ليستطيع الخدمة فى مجال الصناعة والضيافة فى البيئة المحلية والدولية ، وأضافت أن هذا البرنامج يعمل بنظام الساعات المعتمدة ، وسيساعد الطالب أيضاً على تنمية مهاراته لإعتماده بشكل أكبر على النشاط وأوضحت أنه سيكون تجربة رائدة للبرامج الخاصة على مستوى جامعة الإسكندرية
أشارت د. هالة هلالى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة على التواصل الدائم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم فى الجانب العملى من الدراسة ومساعدة الطلاب فى التواصل مع المجتمع الخارجى وشركات السياحة ، بالإضافة إلى إستدعاء متخصصين من سوق العمل .
حضر الندوة د. منى بركات الأستاذ المتفرغ بكلية السياحة والفنادق ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

eng.ocean1

 

استقبلت كلية الهندسة جامعة الاسكندرية وفدًا من جامعة اوشن كونتى الأمريكية (د.جون لارسون،  رئيس الجامعة والدكتورة مايسة ابو يوسف مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الدولية ) بحضور الأستاذ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية والأستاذ الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور سعيد علام، عميد الكلية والسادة الوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية

eng.ocean3

eng.ocean4

eng.ocean5

eng.ocean6

eng.ocean2

eng.ocean1

 

graduates.sci242

تنظم وحدة متابعة الخريجين بكلية العلوم جامعة الاسكندرية ملتقى شباب الخريجين تحت عنوان "أنت خريج علوم-أنت تقدر"، بالتعاون مع جمعية خريجي كلية العلوم، وذلك يوم السبت الموافق 29 سبتمبر 2018، الساعة 9 صباحًا، بقاعة جمعية الخريجين بمبنى الكلية بمحرم بك.

يهدف الملتقى إلى تشجيع شباب الخريجين من تخصصات الكلية المختلفة للتعرف على أنشطة القطاعات الصناعية والبحثية والمشروعات الصغيرة المتاحة وكيفية تمويلها وذلك بحثًا عن فرص العمل المتاحة، بجانب عرض لقصص نجاحات وخبرات متعددة من خريجي الكلية ومجموعة ورش العمل التنفيذية لتفعيل قدراتهم في البحث عن فرص عمل الكترونيًا.